الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قرار بهدم منزل الشهيد المقدسي جعابيص ومداهمة منزل حجازي

2014-11-13 15:12:04 آخر الأخبار

الرابعة نيوز ...سلمت سلطات الاحتلال عائلة الشهيد محمد جعابيص "قرار عسكري" يقضي بهدم منزلها خلال 48 ساعة في قرية جبل المكبر، في مدينة القدس.

ذكرت وسائل اعلامية  أن سلطات الاحتلال سلمت العائلة قرار هدم طابق الثاني من البناية البالغة مساحتها حوالي 200 متر مربع، وكانت الوحدات الخاصة قد قامت يوم أمس والجمعة الماضية برسم خرائط للمنزل، وأخذ مساحته.

وأوضح محامي العائلة وسيم دكور انه قدم استئنافا "للحاكم العسكري"، على قرار الهدم وفي حال تم رفضه سيتم التوجه للمحكمة الاسرائيلية العليا.

واستشهد الشاب محمد 21 عاما في الرابع من شهر آب الماضي، بعد اطلاق أكثر من 30 رصاصة بصورة مباشرة عليه، بدعوى "اصطدامه بحافلة إسرائيلية بشكل متعمد" أثناء قيادته جرافته.

ونفت عائلة جعابيص حينها ما ادعاه الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ ابنها عملية دهس واصطدام متعمد بحافلة اسرائيلية، حيث تم الاعتداء عليه أثناء قيادته الجرافة مكانه عمله، وخلال ذلك أطلق مستوطن اسرائيلي النار عليه من علو ولدى محاولته الرجوع الى الخلف تم اطلاق النار مجددا من قبل عدة أشخاص، وبعد ذلك حصل الاصطدام مع الحافلة مع اطلاق نيران كثيفة عليه. 

عائلة حجازي
وفي سياق متصل اقتحمت قوات الاحتلال اليوم الخميس منزل الشهيد حجازي، وقامت بأخذ قياسات المنزل بالكامل، واعتقلت أسطحه، وصورته من الداخل والخارج، واستشهد حجازي بتاريخ 30-10-2014، بعد اغتياله على سطح منزله، بدعوى محاولته اغتيال الحاخام "يهودا غليك".

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد طالب بتشديد الإجراءات العقابية ضد "مرتكبي ما أطلق عليها العمليات الارهابية" في القدس، والإسراع بهدم منازلهم.