الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

المحرر محمد التاج يضرب عن الطعام لإنقاذ حياته

2014-11-22 15:40:00 آخر الأخبار

الرابعة نيوز .. أعلن الأسير المحرر محمد التاج من طوباس الإضراب المفتوح عن الطعام بدءًا من اليوم السبت، للمطالبة بحقه في إتمام علاجه من خلل أصاب رئته خلال اعتقاله، حيث يحتاج الآن لزراعة رئة.

وقالت زوجة الأسير في مؤتمر صحفي، إن زوجها قرر خوض الإضراب المفتوح مجددًا حتى تقديم العلاج اللازم له، الأمر الذي يهدد صحته المتردية أصلا منذ سنوات وقبل الإفراج عنه.

وحملت التاج، “كبار المسؤولين” المسؤولية الكاملة عن صحة زوجها وتأخر علاجه، باعتباره حصل على قرار رئاسي بمعالجته وهو ما يتم تعطيله من هؤلاء المسؤولين حتى الآن.

من جانبه طالب نادي الأسير بفصل علاج التاج عن التحقيق الجاري في الشبهات المالية حول المنحة التي خصصت لعلاجه، معتبرًا في بيان له، أن قضية التاج هي قضية إنسانية وأخلاقية وتمس جميع الفلسطينيين.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسير التاج بتاريح 18/نيسان من العام الماضي بسبب تردي وضعه الصحي، حيث تم نقله فور الإفراج عنه إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله لتلقي العلاج.

وبعد عدة أشهر، تم تحويل التاج إلى النمسا لتلقي علاج مرحلي تمهيدًا لزراعة، ثم عاد إلى فلسطين قبل استكمال مرحلة الزراعة التي يخوض إضرابه الآن بهدف الحصول عليها.