الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

استعادة عقار استولى عليه مستوطنون في سلوان في القدس

2014-11-24 07:47:49 آخر الأخبار

الرابعة نيوز..نجح المحامي المقدسي مدحت ديبة، من الحصول على قرار من محكمة الاحتلال يقضي بإستعادة عقار استولى عليه المستوطنين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.
 
وذكر المحامي مدحت ديبة  أنه نجح فجر اليوم الاثنين، في الحصول على قرار من محكمة الاحتلال ينص على استعادة الطابق الأرضي من عقار لعائلة الخياط استولى عليه المستوطنون  30/9/2014.
 
وبين أنه تمكن بالسابق من الحصول على أمر احترازي يقضي بإخراج المستوطنين من العقار لأنهم استولوا عليه بالقوة، إلا أنه ولكونهم مسلحين وتحرسهم قوات الاحتلال تم التوجه إلى محاكم الاحتلال لاستعادة العقار.
 
وأوضح ديبة أنه باشر في الإجراءات القضائية فورا، ادعى خلالها المستوطنون أنهم يقيمون في العقار كمستأجرين من شركة أجنبية، مشيرا إلى أنهم قدموا بيانات ووثائق لقاضي الاحتلال وطالبوا بإبقائها سرية وعدم كشفها للفلسطينيين.
 
وأضاف أن قاضي المحكمة رفض إبقاء البيانات والوثائق سرية لعدم مصداقيتها وقوتها، وقام المستوطون إثر ذلك بطلب سحب الوثائق المقدمة وإلقاء الدعوى لعدم استطاعتهم إثبات ملكيتهم للعقار.
 
وبين ديبة أنه بعد أربع جلسات قضائية، انتهت اليوم بقرار يقضي باستعادة الطابق الأرضي من العقار، مؤكدا على أن الطوابق الأخرى في العقار لها ملفات قضائية أخرى في المحاكم والعمل فيها يجري على قدم وساق.