الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

دحلان يشن هجوما على الإعلامية خديجة بن قنة

2016-08-15 10:57:02 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:  شن محمد دحلان رئيس جهاز الأمن الوقائي السابق في قطاع غزة، هجوماً عنيفاً على الإعلامية في قناة الجزيرة خديجة بن قنة، وبث فيديو مضاد على صفحته على موقع "فيسبوك" بعنوان: "بين أخلاقيات الإعلام والإخوان المسلمين".

 

وجاء في الفيديو الذي بدأ بمقولة "أعطيني إعلام بلا ضمير أعطيك شعباً بلا وعي"، كرد على الفيديو الذي نشرته الإعلامية بن قنة على صفحتها الشخصية "فيسبوك" للنائب دحلان وهو يصافح جندي إسرائيلي، وكتبت عليه "مقطع قديم مُسرب لمحمد دحلان برفقة ضابط صهاينة، للتخطيط لاغتيال المقاومين".

 

وعلق دحلان (المفصول من حركة فتح) في الفيديو الذي نشره رداً على بن قنة "تضليل إعلامي"، موضحاً أن الصورة التي نشرتها الإعلامية بن قنة هي لحظة ترسيم نقاط التماس تمهيداً لإنسحاب الجيش الإسرائيلي من المناطق الفلسطينية في قطاع غزة.

 

واوضح دحلان أن الإجتماع لم يكن سرياً وتم أمام عدسات الصحفيين، وتم تغطيته على وسائل الإعلام ومن ضمنها وكالة أسوشيتد برس الأمريكية التي نشرت هذا الفيديو على الانترنت.

 

وأرفق دحلان في مقطع الفيديو مقابلة قديمة مع قناة دبي الإماراتية، يتفاخر فيها بوظيفته الأمنية في ذاك الوقت، وقال: "أنا لا أشعر أن هذه نقيصة إنما معركة من معاركنا السياسية الحقيقية التي يجب ان نخوضها بثبات وقوة وصلابة الموقف".

 

وفي نهاية الفيديو عرف دحلان عن نفسه كأحد أبرز المفاوضين الفلسطينيين ما بين عام 1994 وحتى عام 2010، مشيراً إلى أن اجتماعاته كانت مع الإسرائيليين تتم بتكليف مباشر من الرئيس السابق ياسر عرفات.