الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

يديعوت: بلدة كفر عقب بالقدس الشرقية ستشارك في الانتخابات الفلسطينية

2016-09-03 16:03:54 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: كتبت صحيفة  “يديعوت احرونوت” العبرية، اليوم السبت،  انه رغم قرار اسرائيل منع اجراء الانتخابات البلدية الفلسطينية في القدس الشرقية، الا ان احد احياء المدينة سيشارك في الانتخابات التي ستجري في الضفة والقطاع بعد شهر ونصف. والحديث عن قرية كفر عقب، القائمة وراء الجدار الفاصل، وتعتبر على الرغم من ذلك احد احياء القدس. ويحمل سكان البلدة بطاقات الهوية الاسرائيلية، ويحق لهم التصويت في انتخابات بلدية القدس، ويلزمون بدفع ضريبة الأرنونا للبلدية. لكن هذا الحي لا يحصل عمليا على أي خدمات من بلدية القدس.

 

في غالبية الحالات يقوم المجلس الفلسطيني الذي شكلته حركة فتح بتقديم الخدمات البلدية للبلدة التي يعيش فيها حوالي 20 الف نسمة. وقد توصل الفلسطينيون الى ثغرة يدخلون عبرها الى هذا الجانب الرمادي: قسم صغير جدا من البلدة والذي يعيش فيه عدة مئات من السكان فقط، يتبع للجانب الفلسطيني. وفي نهاية المطاف يتم تقديم الخدمات الفلسطينية لكل السكان.

 

هذا الأسبوع نشرت لجنة الانتخابات قائمة بأسماء المنافسين في الانتخابات. وتبين ان حركة فتح فقط قدمت قائمة باسم كفر عقب، وعليه تعتبر الانتخابات في البلدة محسومة. وقال سميح ابورميلة، المرشح الثاني في القائمة للصحيفة، ان “الانتخابات في البلدة يفترض ان تخدم المصلحة الاسرائيلية. فبلدية القدس لا تصل لتقديم الخدمات للسكان، ولذلك يقوم المجلس الفلسطيني بتزويد الخدمات. على اسرائيل توجيه الشكر لنا لأننا لو لم نفعل ذلك لكنا قد اغرقنا المحكمة الاسرائيلية بالدعاوى”.