الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قوات الاحتلال تعتقل 36 شابا في الضفة والقدس

2016-10-06 09:03:37 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، 36 شابا في الضفة الغربية والقدس تحت ذرائع "امنية".

 

ففي الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال 14 شابا، فيما اعتقلت في بلدتي الطور والعيسوية في القدس 16شابا عرف منهم الشقيقان احمد عبيد (17 عاما)، ومحمد عبيد (18عاما).

 

وافادت مصادر صحفية في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين من مخيم نور شمس، وبلغت مواطنا سابعا بمراجعة مخابراتها.

 

وقال إبراهيم نمر مدير نادي الأسير بطولكرم،:" اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها لمخيم نور شمس، الشبان: مراد نواف صوالحة (19 عاما) ومحمد إبراهيم حمارشة (18 عاما) وناصر جهاد الجندي (19 عاما) ومحمود رياض جابر (24 عاما) وشقيقه محمد (18 عاما)، فيما أعلن بوقت لاحق عن اعتقال الشاب أيهم رائد فحماوي (17 عاما) وشقيقه هيثم فحماوي ".

 

وأكد مدير مكتب نادي الأسير بطولكرم  أن جيش الإحتلال سلم بلاغا للمواطن سيف حفظي أبو لبدة، من مخيم نور شمس، لمراجعة مخابراته، وذلك بعد مداهمة منزله بالمخيم.

وأشارت مصادر محلية في مخيم نور شمس  في طولكرم، إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت فجرا، المخيم دون وقوع أية مواجهات تذكر، وشنت حملة مداهمات واسعة طالت عدة منازل قبل اعتقالها عدة شبان واقتيادهم لجهة غير معلومة.

 

ونوهت ذات المصادر إلى إسرائيل تواصل حملة اعتقالاتها بحق سكان مخيم نور الشمس، التي طالت بأقل من شهر قرابة 20 مواطنا، وزعمت قوات الاحتلال انها عثرت على اسلحة وتحديدا قنبلتين في المخيم.

 

وفي مخيم الفارعة في محافظة طوباس اعتقل الاحتلال، المواطن ثائر عودة (21 عاماً)، ومواطن آخر من بلدة السموع قضاء محافظة الخليل وهو عبد الرحيم مصطفى ابو عواد (39 عاماً).

 

ومن عدة بلدات في محافظة رام الله والبيرة اعتقل الاحتلال ثمانية مواطنين وهم: إحسان منذر فواقه، وجهاد أنور معمر، وشقيقه نديم، إضافة إلى محمد عصام الرفاعي، ومحمد بسام نظمي، وجميعهم من بلدة دورا القرع، كما واُعتقل كل من، منجد محمد الخطيب من بلدة عارورة، وعيسى محمد نبيل من بلدة عطارة، وأشرف محمد الهندي من بلدة ترمسعيا.

 

وجرى اعتقال لثلاثة أطفال ومواطن آخر من مخيمي الدهيشة وعايدة في محافظة بيت لحم وهم: معتز إبراهيم مسلم (14 عاماً) وهو نجل الأسير خليل مسلم المحكوم بالمؤبد 21 مرة، إضافة إلى عمر عماد راضي (14 عاماً)، مصطفى رائد بدير (14 عاماً)، وباسل مزهر (23 عاماً). 

 

واقتحمت قوات الاحتلال، قريتي العيسوية والطور بمدينة القدس، ونفذت حملة مداهمات لمنازل سكنية واعتقالات طالت 16 مواطنا من بينهم 7 فتية.

 

محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية، أوضح أن قوات الاحتلال اقتحمت في ساعات الفجر الأولى قرية العيسوية من عدة مداخل، وانتشرت في شوارعها، وشرعت بحملة اقتحامات لمنازل سكنية لتنفيذ اعتقالات طالت العديد من شبان القرية.



وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال شرعت بتفتيش المنازل وتخريب محتوياتها، خلال عملية المداهمة، لافتا أن المعتقلين نقلوا من العيسوية الى مراكز التحقيق بسيارة "بوسطة" المخصصة لنقل الأسرى.



وأوضح المحامي محمد محمود أن قوات الإحتلال الاسرائيلية اعتقلت كلا من: محمد عدنان محمود (17 عاماً)، أحمد سمير عبيد (17 عاماً)، محمد عبد الرؤوف محمود (17 عاماً)، سمير أكرم عطية (15 عاماً)، رشدي بهاء عبيد (20 عاماً)، محمد سمير عبيد (18 عاماً)، عماد الدين محمود سبيتان (18 عاماً)، مصطفى إبراهيم عسيلة (21عاماً(، محمد عصام عبيد (20 عاماً)، علاء موسى أبو ريالة ( 18 عاماً)، أحمد كايد محمود (22 عاماً) جميعهم من بلدة العيساوية، علاوة على، أحمد مروان أبو جمعة (16 عاماً)، إبراهيم محمد أبو الهوى (15 عاماً)، رياض محمد كراوي (15 عاماً)، وجيه أمين سبيتان (19 عاماً) وجميعهم من الطور، إضافة إلى نوار عمران قواسمة من بلدة ابو ديس.



وذكر مركز معلومات وادي حلوة في تقريره الشهري أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 153 مواطنا من القدس خلال شهر أيلول الماضي،بينهم 5 نساء، و37 قاصرا، و6 أطفال (أقل من 12 عاما- أقل من جيل المسؤولية).

 

ولفت التقرير إلى أن الاعتقالات تركزت في قرية العيسوية بـ 44 معتقلا ثم مخيم شعفاط 39 معتقلا، حيث تستهدف قوات الاحتلال قرية العيسوية بالمداهمات اليومية للقرية وتنفيذ حملة اعتقالات عشوائية لشبان وفتية، إضافة الى نصب الحواجز الشرطية على كافة مداخلها وتفتيش المركبات والشبان.