الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تجدد المواجهات في القدس ردا على اغتيال الوزير أبو عين

2014-12-11 10:08:39 آخر الأخبار

الرابعة نيوز :   تجدّدت المواجهات العنيفة ضد قوات الاحتلال اليوم الخميس، في العديد من بلدات وأحياء مدينة القدس المحتلة، احتجاجا واستنكارا لجريمة اغتيال الوزير زياد أبو عين، وذلك وسط حالة من التأهب العالية جدا لقوات الاحتلال.
 
كما وتجدّدت المواجهات في محيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم شعفاط وسط القدس، أغلقت خلالها الحاجز العسكري أمام حركة المواطنين، ومركباتهم عدة مرات، وشرعت بإطلاق عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع، واستخدمت المياه العادمة لتفريق الشبان وطلبة المدارس، الذين هاجموا الحاجز بالحجارة والزجاجات الفارغة.
 
وقالت المصادر إن مواجهات عنيفة شهدتها أحياء بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى؛ قبل وبعد حملة الاقتحامات التي شنتها لمنازل المواطنين، واعتقلت خلالها خمسة فتيان، واقتادتهم إلى مراكز الاعتقال والتحقيق في المدينة.
 
وأضاف الصمدر نقلا عن شهود عيان 'أن المواجهات تجددت منذ ساعات الصباح، لدى خروج الطلاب إلى مدارسهم، رشقوا خلالها السيارات العسكرية والشرطية بالحجارة والزجاجات الفارغة،في حين تدور مواجهات متقطعة في البلدة حتى إعداد هذا الخبر.
 
وفي السياق، لم تهدأ بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة الليلة الماضية، حتى عاد فتيانها وشبانها واستأنفوا المواجهات فجرا ضد قوات الاحتلال.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال تتمركز على مداخل البلدة بشكل مكثف، وتخضع المركبات للتوقف وتفتيشها والتدقيق ببطاقات المواطنين، بحثا عن مطلوبين لدى أجهزتها الأمنية.
 
وكانت العديد من أحياء وبلدات القدس المحتلة انتفضت مساء أمس، في مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال عقب نبأ استشهاد أبو عين.
 
وفي هذا الاطار، شهد مدخل بلدة العيزرية-بالقرب من دوار مستوطنة 'معاليه أدوميم' جنوب شرق القدس المحتلة، مواجهات عنيفة امتدت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، هاجم خلالها الشبان سيارات المستوطنين وجنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، في حين ألقت قوات الاحتلال وابلا من القنابل الغازية السامة والأعيرة المطاطية بشكل عشوائي، وتسببت بإصابة عشرات المواطنين باختناقات حادة.
 
كما شهد حي وادي الجوز القريب من سور المدينة التاريخي مواجهات ليلية، ألقت خلالها قوات الاحتلال عشرات القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع، وأغلقت الشارع الرئيسي حتى ساعات الفجر الأولى.
 
 وشهدت بلدتا الرام وعناتا شمال القدس مواجهات في ساعات المساء، امتدت إلى محيط الحاجز العسكري القريب من مخيم قلنديا شمال المدينة، وامتدت حتى منتصف الليلة الماضية.