الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

العلاقات الدولية في م.ت.ف: محاولات الاحتلال في تشريع منع رفع الأذان انتهاك متطرف لحرية الأديان والعبادة

2016-11-16 13:35:06 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: استنكرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم، «مصادقة ما تسمى اللجنة الوزارية للتشريعات في حكومة الاحتلال، على منع رفع الأذان في القدس والأحياء العربية المحيطة بها». بحجة إزعاج الأذان للمستوطنين في القدس والمستعمرات المحيطة بها. 

 

وقد اعتبرت الدائرة في بيان صحافي وصل الرابعة، أن هذا التشريع يعبر عن حدة الدرجة التي وصل إليها تطرف سلطات الاحتلال، الذي يظهر وبشكل جلي في انتهاك عهود ومواثيق القانون الدولي والمساس بحقوق الإنسان؛ وخصوصًا المادة (18) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وكذلك العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، واللذان يؤكدان على  حرية التدين، وإقامة الشعائر، وإظهار الدين بالتعبد، وإقامة الشعائر والممارسة ومراعاتها لكل إنسان. بشكل يخالف ما تذرعت فيه سلطات الاحتلال بأن الأذان يمس بالحريات العامة.

 

كما طالبت الدائرة المجتمع الدولي والعالمين العربي والإسلامي والهيئات الحقوقية العالمية، وكافة المؤسسات الدينية العالمية؛ بالتدخل الفوري والعاجل من أجل الوقف التام لهذه التشريعات المتطرفة، التي من شأنها المس بخصوصية وقداسة مدينة  القدس، والإخلال بتركيبتها الدينية لدين على حساب آخر، وزعزعة المكانة حظيت بها طوال قرون كمهد للرسالات السماوية وما تحتويه من القيم المرتبطة بالسلام.