الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

وفد من الجهاد بغزة يغادر إلى القاهرة

2016-11-16 16:19:02 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: غادر وفد من الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، قطاع غزة عبر معبر رفح البري إلى القاهرة، وسيلتقي الوفد عددا من القيادات المصرية.

 

وأكد أحمد المدلل القيادي في الجهاد الإسلامي، على أن وفد من حركة الجهاد الإسلامي في الداخل والخارج سيلتقيان في القاهرة، وسيتم مناقشة واقع معبر رفح والمبادرة الأخيرة التي أطلقها الأمين العام رمضان شلح في الذكرى الجهادية.

 

وينضم وفد الجهاد بغزة الى وفد آخر يضم الأمين العام للجهاد د .رمضان شلح ونائبه أ.زياد النخالة، فيما يضم وفد الداخل القيادي د. محمد الهندي والشيخ خالد البطش، اضافة الى قيادي ثالث.

 

وأشار المدلل الى أن مبادرة د. رمضان شلح لاقت ترحيبا كبير من أطراف عديدة منها القادة المصريين، مبينا أن وفد الجهاد على رأسهم د. شلح تلقى دعوة لمناقشة الوضع الفلسطيني ولحل الأزمات التي يعيشها الفلسطينيون، ومناقشة بنود المبادرة التي أطلقت في الانطلاقة الجهادية.

 

وحول وجود بشريات تحملها الزيارة، أكد المدلل على أن المصريين يتفهمون الوضع الفلسطيني جيدا ويعملون من أجل إزالة العوائق التي تحول دون تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.وأضاف:" لذلك هم ذاهبون لتفكيك هذه المعاناة ورأينا بعض البوادر لتفهم الإخوة المصريين للوضع الفلسطيني في الأيام السابقة من خلال فتح المعبر".

 

وأعرب المدلل عن أمله في أن يبقى معبر رفح مفتوحا بشكل دائم للفلسطينيين لأنه المنفذ الوحيد، مضيفا" نعمل جميعا من أجل إحداث ثغرة في هذا الموضوع حتى يظل هذا المعبر مفتوحا طوال الوقت للفلسطينيين، إضافة لتحسن الوضع المعيشي الذي سيستفيد منه الفلسطينيون والمصريون".