الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اللواء جبر يطلع على أوضاع الخليل واحتياجاتها

2017-02-07 14:49:40 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أطلع محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الثلاثاء، مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج إسماعيل جبر، على الوضع العام والتطورات واحتياجات الخليل.

 

كما بحث في لقاء آخر عقد بمقر المحافظة سبل انجاح "المؤتمر الوطني الاول للتنمية الاقتصادية".

 

واستعرض حميد، كافة الانجازات والمشاكل والقضايا واحتياجات المحافظة على كافة المستويات، وشرح العمل الذي يبذل خصوصا فيما يتعلق بتوفير الامن والأمان للمواطنين، تحديدا في المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي .

 

وثمن المحافظ دور اللواء جبر في التواصل الدائم ومتابعة ما يجري في الخليل على الدوام، لتقديم الخدمات لأبناء المحافظة التي تخضع لهجمة شرسة دوما من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

 

ومن ثم عقد اجتماع مع موظفي المحافظة، حيث وجه جبر شكره على كل الانجازات التي حققت خلال الفترة الماضية، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس الذي يصدر توجيهاته دوما للاهتمام بمحافظة الخليل، لما تمثله من ارتكاز سكاني وجغرافي، ولما تعانيه من انتهاكات الاحتلال والمستوطنين.

 

وأشاد بالجهود التي تبذلها المؤسسة الامنية بتوجيهات المحافظ حميد، لتوفير الامن وتطبيق القانون رغم كل معيقات الاحتلال الذي يحاول توتير الاجواء ونشر الفوضى.

 

وعلى صعيد آخر، عقد في محافظة الخليل بحضور المحافظ حميد، لقاء لبحث سبل انجاح "المؤتمر الوطني الاول للتنمية الاقتصادية" المقرر عقده الشهر المقبل في الخليل.

 

وحضر اللقاء مدير عام التنمية والاستثمار في وزارة الحكم المحلي محيي الدين العارضة، ومستشارون من منظمة الأمم المتحدة الإنمائية (UNDP)، ورؤساء البلديات والغرف التجارية بالمحافظة، وممثلون عن وزارات الاقتصاد والعمل والزراعة، والجامعات الفلسطينية، وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية.

 

وقال حميد قطاع الحكم المحلي في كل الدول التي نهضت وتطورت مهم وحيوي، ويقود العملية التنموية لكونه ركيزة اساسية للنظام السياسي الديمقراطي والتنموي، لذلك سيشكل المؤتمر المذكور شراكة حقيقية بين القطاع الحكومي ممثلا بوزارة الحكم المحلي، والوزارات ذات العلاقة والبلديات.

 

وأضاف، معظم الدول المتقدمة مرت بمراحل تطوير الحكم المحلي، لأن الهيئات المحلية أو البلديات هي حكومة محلية، وتستطيع القيام بهذا الدور لأن القانون منحها الصلاحيات، وعليها أن تمارس صلاحياتها وأن توفر لها الامكانيات لإنجاحها.

 

بدوره، أشار مدير عام الحكم المحلي في الخليل رشيد عوض  إلى أن اللقاء يهدف لتعريف هيئات الحكم المحلي والمؤسسات المدنية والشركاء من القطاع الخاص على طبيعة المؤتمر الذي سيعقد الشهر المقبل على مدار يومين، ولتوضيح الاطار القانوني الذي ينظم عمل الاستثمار في الهيئات المحلية.

 

وقال: نتطلع أن يكون للهيئات المحلية وخاصة البلديات دور حقيقي في التنمية الاقتصادية بصفتها الاكثر قدرة على تلمس احتياجات المواطنين وتنفيذ مشاريع لخدمتهم، ونسعى لشراكة حقيقية بين البلديات والمستثمرين لخدمة الصالح العام والوطن.