الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

فتح ترحب بانتخاب شعث نائبا لرئيس "الإشتراكية الدولية"

2017-03-04 13:14:21 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: هنأت حركة فتح شعبنا ورئيس دولة فلسطين بانتخاب مستشار رئيس دولة فلسطين عضو اللجنة المركزية السابق نبيل شعث نائبا لرئيس منظمة الإشتراكية الدولية.

 

وقالت حركة فتح في بيان للمتحدث باسمها في أوروبا جمال نزال إن انتخاب شخصية فلسطينية بمستوى وتاريخ وخلفية نبيل شعث هو تكريم لفلسطين وتطلعات شعبها وتعبير عن التزام عالمي بعدالة مطالبنا بالتحرر والإستقلال التي طالما نادى بها نبيل شعث باسم القيادة الفلسطينية في منابر العالم منذ عشرات السنين.

 

وقال جمال نزال عضو المجلس الثوري والمسؤول الإعلامي لحركة فتح في أوروبا: نعتبر اختيار نبيل شعث نائبا لرئيس الإشتراكية الدولية بعد أقل من اسبوعين على اختياره مستشارا لرئيس دولة فلسطين بمثابة مباركة دولية لهذا القرار تعزز حصافة هذا الإختيار من الأساس. وهنأت حركة فتح الإشتراكية الدولية بانتخاب الرفيق جورج باباندريو رئيسا و الرفيق لويس أيالا أمينا عاما.

 

 وقال نزال: نأمل للإشتراكية الدولية نجاحا ونصرا في نشر أفكار العدالة الإجتماعية والإنفتاح والتعددية الثقافية وحماية الديمقراطية والتسامح في عالم تحيق به مخاطر صعود الإنغلاقية والعنصرية والتعصب العرقي والإقصاء والتكفير والتشكيك بوطنية الافراد.

 

وأضاف المتحدث: شعبنا ينتظر صوت العدالة العالمية ويرى في مبادىء الإشتراكية الدولية منارة تشع المزيد من المشروعية والإنسانية على تطلعاته العادلة للحرية والاستقلال.