الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

يعلون يعلن نيته تشكيل حزب جديد

2017-03-04 13:28:27 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أعلن وزير الجيش الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، ظهر اليوم السبت، عن نيته تأسيس حزب سياسي جديد في إسرائيل.

 

وقال يعلون خلال ندوة سياسية في تل أبيب إنه يعتزم تأسيس حزب جديد والترشح للانتخابات العامة القادمة والمنافسة على رئاسة وزراء إسرائيل.

 

وأضاف "قررت أن اهتم بشؤون البلاد، من أجل مستقبل أبنائنا وأحفادنا جميعا".

 

وكشفت القناة العبرية العاشرة منذ أسابيع عن اتصالات بين يعلون وزعيم حزب "هناك مستقبل" يائير لبيد للانضمام لحزب الأخير، إلا أن تلك الاتصالات فشلت على ما يبدو.

 

وعلى صعيد آخر، قال يعلون إن عملية الجرف الصامد (حرب غزة 2014) حققت إنجازات كبيرة ووجهت ضربات قاصمة لحماس لكن هناك أشياء ليس لها حل مثل الأنفاق.

 

واعتبر يعلون أن الأنفاق لا يوجد لها حل نهائي حتى على صعيد الحلول التكنولوجية، مشيرا إلى أن قيادة الجيش تلقت 400 مقترح لحل قضية الأنفاق لكنها جميعا لم تكن تملك حلا كاملا.

 

ونقل موقع القناة العبرية العاشرة عن يعلون قوله إن المجلس الوزاري المصغر خلال الحرب كان يريد إلحاق الضرر بي وبرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من خلال تسريب أخبار غير دقيقة لوسائل الإعلام.

 

ووجه انتقادات حادة لبعض الوزراء في الكابنيت آنذاك والذين قال عنهم أنهم كانوا يريدون أن يجمعوا اللايكات عبر الفيسبوك للقضاء على حماس ونحن في الميدان نخسر مزيد من الضحايا".

 

وأضاف "التقرير لم يشير إلى الخلاصة والدروس المستفادة من الحرب بعد سنتين ونصف على انتهائها .. بعد انتهاء الحرب لم انتظر أنا وقيادة الجيش ما سيخرج به التقرير فنحن تحركنا فورا وأجرينا تحقيقات داخلية لاستخلاص العبر والدروس من تلك الحرب".

 

وأشار إلى أن تقرير مراقب الدولة تحدث فقط عن الأنفاق وكأنها التهديد الوحيد وتجاهل 4000 صاروخ تم إطلاقها والتعامل معها بقوة من قبل الجيش.