الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نواب حماس ينظمون وقفة تضامنية مع النائب الحلايقة

2017-03-12 13:25:54 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:  نظم نواب كتلة التغيير والاصلاح، اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع النائب سميرة الحلايقة والنواب المعتقلين، في مقر المجلس التشريعي بغزة.

 

وأكد نواب كتلة التغيير والاصلاح رفضهم للسياسة الاسرائيلية بإعادة اعتقال عدد من نوابها في محافظات الضفة.

 

وأكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر أن اعتقال الاحتلال للنائب سميرة الحلايقة يؤكد بأن الاحتلال لا يراعي قانونا ولا ذمة ولا يفهم إلا لغة القوة.

 

وأوضح النائب د.بحر أن سياسية الاحتلال في اعتقال النواب هو تغييب هذا القيادات التي تمثل الشعب الفلسطيني، موضحا أن الاحتلال لا يزال يعتقل عشرة نواب وفي مقدمتهم النائب أحمد سعدات ومروان البرغوثي. وشدد النائب أن المقاومة الفلسطينية ستجبر الاحتلال على تحرير جميع الأسراى رغماً عن أنفه، مطالباً كافة فصائل المقاومة بالعمل والاجتهاد من أجل تحرير الأسرى.

 

من جانبه، أكد د. محمود الزهار رئيس كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية أن اعتقال النواب وآخرهم النائب سميرة الحلايقة هو انتهاك للحقوق التي ينادي بها العالم.

 

ودعا الزهار جميع الكتل البرلمانية للوقوف بيد واحدة للرد على هذه الانتهاكات بحق النائب الحلايقة والتي اعتقلتها قوات الاحتلال في يوم المرأة، موضحاً أن العالم يتعامل بنفاق مع القضية الفلسطينية. وقال" لا نعول على هذا العالم المنافق الذي يصمت على جرائم الاحتلال العالم يتعامل بنفاق مع القضية الفلسطينية، وكلنا أمل بوعد الله بتحرير فلسطين والتي سيطبق من خلال سواعد المجاهدين والمجاهدات".

 

وشدد الزهار أن هذه الوقفة جاءت للتأكيد على أن المجلس التشريعي الفلسطيني هو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بعد انتخابات عام 2006 وهو بيتٌ للشعب الفلسطيني.

 

ووعد الأسرى بعدم التفريط بأي أسير في سجون الاحتلال، قائلاً" عهداً ووعداً لن نفرط بأي أسير من أبناء شعبنا بمختلف توجهاتهم كما فعلنا في صفقة الأحرار والتي سنكررها حتى نصل معركة وعد الأخرة". 

 

يذكر أن الاحتلال لايزال يعتقل عشرة نواب، وهم النواب أحمد سعدات المحكوم 30 عاماً، والنائب مروان برغوث المحكوم 3 مؤبدات، والنائب حسن يوسف، والنائب محمد أبو طير، والنائب محمد النتشة، والنائب عزام سلهب، والنائب أحمد مبارك، والنائب خالد طافش، والنائب أنور الزبون، والنائب سميرة الحلايقة والذين يقضي معظمهم أحكاماً إدارية.