الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

التوقيع على عريضة لفتح معبر رفح من قبل الطلبة العالقين

2014-12-17 09:36:11 آخر الأخبار

الرابعة نيوز :  سلم المئات من الطلبة العالقين عريضة وقعت باسمائهم الى الشئون المدنية مطالبين بفتح معبر رفح وانهاء معاناتهم حيث ان معظمهم فقد فرصته في الالتحاق بالعام الدارسي في الجامعات المنتسبين اليها خارج قطاع غزة.

وحمل الطلبة لافتات تندد باستمرار اغلاق معبر رفح وحرمانهم من الالتحاق بالعام الدراسي.

من جهته دعا مسئول اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني ا باسل العطاونة حكومة الوفاق الوطني ممثلة بوزارة التعليم العالي إلى بذل أقصى جهد ممكن لمعالجة أزمة الطلبة .
وقال " يعاني أهالي قطاع غزة منذ أكثر من سبعة أعوام من حصار خانق اشتد في الآونة الأخيرة، لا سيما بعد إغلاق معبر رفح البري الرابط بين قطاع غزة والعالم الخارجي، والذي يحرم الكثير من أبناء شعبنا الفلسطيني المحتاجين للسفر لأسباب إنسانية قبل أن تكون سياحية أو تجارية".

وأضاف العطاونة: "يعتبر معبر رفح البري الرابط الوحيد لسكان القطاع مع دول العالم، وبسبب إغلاقه منذ أكثر من ثلاثين يوماً، حُرم الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني الذين يتلقوا دراستهم خارج الوطن من السفر لإكمال دراستهم، سواء في جمهورية مصر العربية أو في بلدان أخرى".

من جهتهم قرر الطلبة العالقين الاستمرار بالاعتصام المفتوح إلى أن يتم التعاطي مع قضيتهم بحجم أهميتها مؤكدين على أن إغلاق المعابر الذي حال دون وصولهم لمقاعدهم الدراسية يأتي ضمن سياسة ممنهجة تستهدف كل الطاقات والعقول الفلسطينية.