الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حماس توقف محطة كهرباء غزة عن العمل بشكل كامل

2017-04-16 12:31:28 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أوقفت حركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، صباح اليوم الأحد، محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع عن العمل بشكل كامل تحت حجج وذرائع واهية.

 

وأفادت مصادر محلية للوكالة الرسمية، بأن شركة توزيع الكهرباء، التي تسيطر عليها "حماس"، أوقفت كافة خطوط الكهرباء القادمة من المحطة عن مدن ومخيمات غزة، بعيد إيقاف مولدات الكهرباء الرئيسة في المحطة.

 

وأكدت المصادر أن جدول توزيع الكهرباء يشهد حالة من الإرباك طوال الفترة الماضية، التي لا تصل للسكان بشكل منتظم، ما خلق معاناة لأهالي القطاع جراء استمرار الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي منذ 10 سنوات متتالية، وأرق معيشتهم، وأثر على كافة مناحي حياتهم، وتعطلت قطاعات حيوية وخدماتية، أبرزها المياه، التي لم تعد تصل للمنازل بشكل طبيعي.

 

وأوضحت أن جدول توزيع الكهرباء، يعمل بنظام 6 ساعات وصل يليها 12 ساعة قطع، وأحيانا 18 ساعة قطع.

 

يذكر أن منحة كانت تقدمت بها دولة قطر للتخفيف من معاناة أهالي القطاع، ساهمت خلال الأشهر الثلاثة الماضية بتوفير نظام 8 ساعات وصل للكهرباء يوميا في غزة، إلا أن حركة "حماس" التي تقوم بجباية وتحصيل الأموال العائدة من الكهرباء، لم تحول شيقلا واحدا لسلطة الطاقة في رام الله من المبالغ المحصلة ثمن الكهرباء، لشراء وقود صناعي لاستمرار تشغيل المحطة طوال الثلاثة أشهر الماضية.