الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

معرض للصناعات الاردنية في الخليل الشهر المقبل

2017-04-18 16:36:57 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أعلن رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل محمد غازي الحرباوي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في دار الغرفة، أن معرضا للصناعات الأردنية سيعقد في الخليل، في الثامن من شهر أيار القادم بمشاركة أكثر من 70 شركة ومصنع أردني، بهدف زيادة التبادل التجاري بين البلدين، وتخفيف الارتباط مع الاحتلال الإسرائيلي. 

 

بدوره قال عدنان غيث نائب رئيس غرفة صناعة عمان أن الهدف زيادة حجم التبادل الأردني الفلسطيني باتجاهين، "بمعنى استيراد ما ينقصنا من فلسطين، والتصدير لفلسطين بما ينقصها". 

 

وتطرق غيث أن "التبادل التجاري لا يزيد عن 3% من حجم المستوردات الفلسطينية، وهذا ليس بسبب أن بضاعتنا ليست جيدة، بل لوجود معوقات وخاصة اتفاق باريس الذي يحدد الكميات والأصناف والمبالغ، ونحن نأمل ونسعى للضغط على الحكومة الأردنية بشكل أساسي ثم الحكومة الفلسطينية لتغيير بنود اتفاق باريس ". 

 

من جانبه أشار محافظ الخليل كامل حميد أن عقد معرض الصناعات الأردني في الخليل يدلل على حجم الغيرة الايجابية من رجال الأعمال الفلسطينيين متسائلا " لماذا كل هذا التبادل مع الإسرائيليين الذين لا نريدهم بمبالغ تصل إلى 8 مليار دولار، بينما حجم التبادل مع الأردن فقط 150 مليون دولار في عام 2016، لهذا نحن نؤيد مثل هذا التوجه لاستبدال المنتجات الإسرائيلية بالأردنية والعربية".