الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أطفال نابلس يتضامنون مع الأسرى المضربين

2017-04-20 13:18:53 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: نظم نشطاء وممثلو الفعليات المختلفة في نابلس اليوم الخميس، سلسلة بشرية متحركة، تشكلت من مئات الاطفال، تضامنا مع الاسرى الذين يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام خلف القضبان.

 

وانطلقت السلسلة التي اصطف فيها مئات الاطفال وهم مكبّلون بالاصفاد بشكل زوجي من ساحة المقاطعة، مرورا بشارع فيصل، وصولا الى خيمة الاعتصام التي نصبتها القوى والمؤسسات في ميدان الشهداء وسط المدينة.

 

وارتدى الاطفال قمصانا بيضاء مكتوب على كل منها كلمة "الاسير"، ولوّحوا بالاعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات تدعم الاسرى وتطالب الجميع بالوقوف الى جانبهم.

 

وشارك في السلسلة الى جانب الاطفال، ممثلون عن الفصائل والمؤسسات الرسمية والشعبية والفعاليات المختلفة.

 

وفي ميدان الشهداء التفّ الاطفال حول خيمة الاعتصام، وهم يهتفون "بالروح بالدم نفديك يا أسير"، فيما قام نشطاء باضرام النار في علم اسرائيل، احتجاجا على الاحتلال ورموزه وممارساته.

 

وألقى الطل عبد القادر العامودي، والطفلة سوار مصعب الخطيب، كلمتين، وجها عبرهما رسائل للعالم الحر تطالبه بضرورة التحرك العاجل لانهاء معاناة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وبشكل خاص الاسرى الاطفال. كما تحدثا عن معاناة الاسرى الذين تم الزج بهم خلف القضبان وحرمانهم من شمس الحرية، فقط لانهم أحبوا وطنهم وطالبوا بحق شعبهم.

 

وألقى أمين سر حركة "فتح" في المحافظة، جهاد رمضان، كلمة باسم قوى وفعاليات ومؤسسات نابلس كلمة أكد فيها أن الاسرى ليسوا مجرد أرقام، فهم رأس الحربة في مواجهة الاحتلال والسجان، وهم يسطرون اليوم كما الأمس اروع مشاهد التضحية والفداء.

 

وأضاف رمضان بأن الاسرى الذين يمثلون عزة وكرامة شعبهم، لن يكونوا وحدهم في الميدان، فها هي جماهير نابلس وكل الوطن موحدة خلفهم، مؤكدا شعبنا يرسل رسالة قوية للاحتلال وللعالم أجمع بأنه لن يترك اسراه وحدهم في معركة مواجهة السجان.

 

وقال الناشط مازن الدنبك، من القائمين على تنظيم السلسلة البشرية من الاطفال، بان الهدف من هذه الفعالية هو تذكير العالم بمعاناة الاطفال الاسرى في سجون الاحتلال، وايصال رسالة تضامن مع الاسرى الذي يخوضون الاضراب المفتوح عن الطعام.