الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الحساينة يوقع عقود المنحة الإيطالية لإعادة اعمار حي الندى والمجمع الإيطالي

2017-04-20 16:09:17 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: وقع وزير الاشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، اليوم الخميس، باكورة عقود المنحة الإيطالية لإعادة اعمار حي الندى والمجمع الإيطالي الذين تعرضا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير لدمار شامل.

 

فقد وقع الوزير الحساينة عقدين مع مكتب معالم للاستشارات الهندسية لتصميم خدمات هندسية لأعمال التخطيط وتصميم البنية التحتية لحي أبراج الندى في منطقة شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى إعادة تصميم وتأهيل أربعة مباني سكنية متضررة بشكل بالغ في الحي نفسه، حيث تبلغ قيمة العقدين 2 مليون يورو.

 

وأوضح الحساينة في كلمة له خلال حفل التوقيع الذي تم في مقر الوزارة بمدينة غزة، أن الايطاليين وافقوا على البدء في تنفيذ المشاريع الممولة ضمن منحتهم البالغ قيمتها 16،5 مليون يورو، والتي ستشمل إعادة بناء المجمع الإيطالي المدمر بقيمة 5 مليون دولار، إضافة الى إعادة اعمار وتأهيل 17 برجا سكنيا تعرضت لأضرار جزئية و11 مبنى تعرض لهدم كلي في حي الندى شمال شرق مدينة بيت لاهيا، إضافة الى بناء 90 وحدة سكنية لسكان العزبة البدوية في بيت حانون.

 

وقال الوزير إن حكومة التوافق تواصل عملها في عملية إعادة الاعمار ولم تتوقف للحظة واحدة منذ انتهاء العدوان وحتى الآن وذلك بتوجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، منوهاً إلى قرب بدء العمل في المنحة الكويتية لتأهيل البنية التحتية في محافظات عدة في قطاع غزة، وقرب الانتهاء من بناء 300 وحدة سكنية في منطقة جحر الديك في جنوب شرق مدينة غزة ضمن عادة إعادة اعمار الوحدات المدمرة.

 

وأكد أنه ورغم التعقيدات والعقبات الكبيرة التي واجهت الحكومة خلال الثلاث سنوات الماضية إلا أنها واصلت عملها وحققت إنجازات واعدة لا سيما في قضية إعادة الاعمار والتي انتهت من انجاز أكثر من 75 في المئة مما تم تدميره خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

 

وناشد الحساينة الدول العربية والإسلامية والأوروبية وباقي دول العالم إلى التدخل العاجل لتمويل بناء 2000 وحدة سكنية لا تزال مدمرة منذ العدوان ولا يزال أصحابها يعيشون ظروف حياتية صعبة وقاسية.

 

وأكد أن انهاء الانقسام هو الحل أمام تحسين الوضع في القطاع وإنهاء الكثير من المشاكل.