الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نقابة التصوير الطبي في الضفة تعلن الاضراب المفتوح

2014-12-22 09:41:31 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:  اعلنت نقابة التصوير الطبي في الضغة الغربية رسميا الاضراب المفتوح عن العمل ابتداء من اليوم الاثنين، وحتى بداية العام الجديد 2015 احتجاجا على تعامل الوزارة مع الموظفين واستغلال موظفين مناصبهم ضد حقوق العاملين.
 
وقالت النقابة في بيان لها" ان الاضراب موجه ضد ما اسمته الفساد في وزارة الصحة، وحملت وزير الصحة كافة المسؤولية عن حياة وسلامة المرضى.
 
واضافت النقابة في بيانها " انه واثناء الاجتماع مع وزير الصحة تلفظ المدير العام للمهن الطبية المساندة في الوزارة بعبارات مسيئة واستغلال منصبه وهضم حقوقنا مما ادى الى فشل الاجتماع وانسحاب اعضاء النقابة من الاجتماع.
 
وتابع البيان ان النقابة قامت بارسال كتاب يطالب وزير الصحة بتنفيذ كافة الامور التي تم التوقيع عليها سابقا، واعطينا المهلة القانونية بذلك، ولكن لا يبدو ان احدا في الوزارة يحرك ساكنا لذا فقد قرر مجلس نقابة التصوير الطبي وفي اجتماع طارئ باتخاذ خطوات تصعيدية تتمثل في:
 
اولا : يبدأ الاضراب المفتوح عن العمل اعتبارا من صباح يوم الاثنين الموافق 22-12-2014 وحتى تاريخ 1-1-2015
 
ثانيا : نعلن عن انفصالنا التام عن المهن الطبية المساندة في مرافق وزارة الصحة من تاريخ 22-12-2014 لا يصبح لمدراء المهن الطبية المساندة أي سلطة على فني الاشعة والتصوير الطبي.
 
ثالثا: تلغى كافة مواعيد التصوير الطبقي CT والرنين المغناطيسي MRI والصور الملونة .
 
رابعا: على موظفي الرعاية الصحية الاولية مغادرة اماكن عملهم وعدم التوجه الى مديريات الصحة .
 
خامسا: على رؤوساء الاقسام تنظيم عمل العاملين وتطبيق نظام (D) والاضراب يشمل جميع الورديات .
 
• الاخوة في الوحدة عدم التوجه الى اماكن عملهم وعدم التعاطي مع أي مسؤول في الوحده ، ويستثنى من هذا الاضراب مرضى الحالات الحرجة ومرضى الاقسام ومرضى الكلى والسرطان  وكافة انواع الكسور يشملها الاضراب باستثناء الكسور التي ستدخل عمليات .