الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

BDS تحرم "ايجيد" الاسرائيلية من مناقصة بالملايين

2017-06-26 17:35:24 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: تمكنت حركة المقاطعة العالمية لإسرائيل BDS من حرمان شركة المواصلات العامة الإسرائيلية "إيجيد" من مناقصة بقيمة 190 مليون يورو في هولندا.

 

وأعلنت الحملة أنها قادت حملة ضد الشركة الإسرائيلية لتورطها مع الاحتلال وكونها جزءاً من نظام الفصل العنصري "ابارتهايد" الإسرائيلي.

 

وتعتبر "ايجيد" أكبر شركة للمواصلات العامة في إسرائيل، وتعمل خطوطها في جميع أنحاء إسرائيل والمناطق المحتلة، وتنقل حافلات الشركة المستوطنين من وإلى المستوطنات في الضفة.

 

وقالت BDS إنها تمكنت من حرمان "ايجيد" من المناقصة التي طرحتها الحكومة الهولندية لإدارة خطوط المواصلات في شمال هولندا، عقب إطلاق نشطائها حملة ضد الشركة بسبب تورطها في نظام الاحتلال والاستعمار الاستيطاني ضد الشعب الفلسطيني.

 

وكان من المفترض أن توقع الشركة عقداً لمدة 10 سنوات لإدارة خطوط الحافلات العامة بالمنطقة الشمالية مع الحكومة الإقليمية الهولندية والذي يشمل العاصمة أمستردام، بقيمة 19.1 مليون يورو سنوياً.

 

يذكر أن BDS حركة عالمية تسعى لكشف ممارسات الاحتلال وفضح عنصريته، ووقف كافة أشكال التطبيع معه. وتدعو لمقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل، معتمدة على 3 ركائز أساسية هي المقاطعة وسحب الاستثمارات، والعقوبات.