الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تقديم لائحة اتهام في أكبر قضية فساد يتورط فيها حزب إسرائيل بيتنا

2017-08-08 14:42:15 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: قررت النيابة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تقديم لائحة اتهام ضد باينا كرشنباوم من حزب إسرائيل بيتنا الذي يتزعمه وزير الجيش أفغيدور ليبرمان بعد تورطها في أكبر قضية فساد كبرى في إسرائيل تورط بها عدد كبير من قيادات الحزب.

 

وبحسب القناة العبرية الثانية، فإن كرشنباوم التي كانت تعمل في منصبة نائب وزير الداخلية سابقا، سيتم تقديم لائحة اتهام ضدها بالإضافة إلى 10 لوائح أخرى ضد 10 متهمين آخرين في الملف المعروف باسم 242.

 

وتتهم النيابة الإسرائيلية كرشنباوم بغسيل الأموال وارتكاب مخالفات ضريبية أيضا.

 

وتعتبر القضية رقم 242 واحدة من قضايا الفساد العامة الكبرى التي كشف النقاب عنها في إسرائيل في أيلول من العام الماضي، حيث اعتبرت من القضايا المعقدة من حيث التخطيط والتنفيذ ووصل عدد المتورطين فيها أكثر من 10 أشخاص في أكثر من 15 قضية فساد فرعية، حجمها ملايين الدولارات،.

 

ووفق شكوك الشرطة الإسرائيلية فإن كيرشنباوم والمُتهمون الآخرون عملوا ضمن قالب ممنهج ومدروس جيدا، حيث تم من خلاله تمويل جهات مختلفة (مثل جمعيات وسلطات محلية) مقابل أن يعود جزء من تلك الأموال إلى مسئولين في الحزب، ومقربين منهم على شكل أموال نقدية أو امتيازات.

 

واستغلت الأموال لتمويل رحلات باهظة خاصة لصالح كيرشنباوم وعائلتها إلى الخارج، ودفع ثمن أجهزة إلكترونية جديدة عثر عليها في بيتها، وحصلت على جزء من تلك الأموال نقدا.