أطر صحافية تدرس تشكيل لجنة موحدة لحماية الصحافيين

2017-08-12 13:34:24 أخر الأخبار

الرابعة نيوز: عقدت أطر صحافية فلسطينية، اجتماعا لها في قطاع غزة لبحث ودراسة تشكيل لجنة موحدة بهدف حماية الصحافيين من الانتهاكات التي يتعرضون لها في القطاع والضفة.

 

وأكدت الأطر عقب الاجتماع الذي دعت إليه كتلة التجمع الصحفي الديمقراطي إلى جانب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين والتجمع الإعلامي الديمقراطي وكتلة الصحفي الفلسطيني، على ضرورة حماية الصحافيين ووقف الانتهاكات بحقهم والإفراج الفوري عن جميع الصحافيين المعتقلين.

 

وطالب المجتمعون بضرورة العمل الجاد من أجل وضع حد للانتهاكات التي يتعرض لها الإعلاميون والصحافيون بناء على عملهم الصحفي والمهني. معبرين عن إدانتهم لاعتقال ستة صحافيين بالضفة وسط مطالبات بالإفراج الفوري عنهم دون قيود أو شروط.

 

واعتبروا أن الاتهامات الموجهة لهم "بتسريب معلومات حساسة إلى جهات معادية" بأنها غير منطقية هدفها تشويه صورة الصحفي الفلسطيني وتضليل الرأي العام والمجتمع الدولي حول الأسباب الحقيقية لعملية اعتقالهم.

 

وحذر المشاركون من مستقبل أكثر ظلامية وقمع ومصادرة لحقوق الصحفيين الإعلاميين في التعبير عن آرائهم والتي يكفلها القانون الفلسطيني ويجرم الاعتداء عليها، مطالبين المؤسسات النقابية والإعلامية والكل الوطني بالوقوف أمام مسؤوليته في الدفاع عن الحريات وحقوق الزملاء الصحفيين، والتي تتعرض للانتهاك باستمرار.

 

ودعا المجتمعون إلى ضرورة الخروج بالواقع الصحفي من المناكفات السياسية وحماية الصحفيين ودراسة كل الوسائل التي من شأنها العمل على تجنيب الحالة الصحفية التجاذبات السياسية.

 

وأشاروا إلى ضرورة ترتيب البيت الفلسطيني وبناء جسم صحفي موحد يمثل الكل الصحفي يدافع عن الجميع وينحاز إلى الجميع دون اعتبارات سياسية وحزبية.