الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بيت لحم: الاحتلال يهدم مدرسة "جب الذيب"

2017-08-23 08:52:01 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: هدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلية مساء امس الثلاثاء، مدرسة "جب الذيب" شرق بيت لحم، وصادرت الغرف الصفية التي هي عبارة عن (كرفانات) بحجة البناء في منطقة مصنفة منطقة عسكرية مغلقة.

 

واقتحم العشرات من جنود الاحتلال برفقة ما تسمى الادارة المدنية الاسرائيلية ورافعة شوكية، قرية "جب الذيب" شرق بيت لحم وقام الجنود بمحاصرة المنطقة واخذ قياسات للمدرسة تمهيدا لعملية هدمها.

 

واعتدى جنود الاحتلال على اهالي قريتي زعترة وجب الذيب ومنعوهم من الاقتراب من المدرسة واعتدوا عليهم بالضرب، واطلقوا الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت.

 

ومع ساعات الليل، بدا الجنود باعمال التفكيك وهدم المدرسة التي تحمل شعار الاتحاد الاوروبي وبتمويل من مجلس التعاون الانمائي البلجيكي والمجموعة المدنية التطوعية الايطالية تحت اطار الدعم المقدم للشعب الفلسطيني.

 

وصادرت سلطات الاحتلال كل ما تحتويه المدرسة من مستلزمات صفية وتعليمية من مقاعد ومكاتب والالواح الخشبية والطباشير وجرس المدرسة، اضافة الى كتب تعليمية، ناهيك عن قيام الجنود بتفكيك الغرف الصفية (الكرفانات) .

 

المدرسة المستهدفة كان سيستفيد منها نحو 50 الى 60 طالب وطالبة من قرى زعترة وجب الذيب وبيت تعمر والفرديس .

 

وكان من المقرر ان يتم افتتاح المدرسة صباح اليوم، بحضور وزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف وعدد من المسؤولين وذلك مع انطلاق العام الدراسي لعام 2017 - 2018 .

 

واعتبر منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية  إن قوات الاحتلال الاسرائيلية تنفذ سياسة عنصرية وتعاقب هذه المرة عشرات الاطفال وتحرمهم من حقهم الاساسي في التعليم".

 

وقال بريجية ان هدم الاحتلال المدرسة غير قانوني لانه تم اصدار التراخيص اللازمة لبناء المدرسة من الجهات المختصة الاسرائيلية كون مكانها يقع تحت سيطرة الاحتلال، مضيفا ان عملية هدم المدرسة جاء لارضاء الجمعيات الاستيطانية التي تحاول الاستيلاء على الاراضي الزراعية التابعة للمواطنين في تلك المنطقة.