الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ريفلين ونتنياهو يلتقيان أمين عام الأمم المتحدة والأخير يلتزم بحماية إسرائيل

2017-08-28 13:28:29 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: التقى كل من الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، مع أمين عام الأمم المتحدة انطونيو غوتيريس.

 

وعقد اللقاء الأول بين ريفلين وغوتيريس، حيث ادعى الرئيس الإسرائيلي أن إسرائيل تتعرض للتمييز رغم أنها الوطن القومي الوحيد لليهود في العالم. داعيا أمين عام الأمم المتحدة لإنهاء هذا التمييز. وفق إدعائه.

 

وقال "من غير المقبول التصريحات التي تدعو لتدمير دولة إسرائيل ويجب فرض عقوبات على تلك الدول". مشددا على ضرورة التعاون بين إسرائيل والأمم المتحدة من أجل السلام في المنطقة. كما قال.

 

ودعا غوتيريس للتدخل في قضية الإسرائيليين المفقودين بغزة، وعدم السماح لحماس ببناء ترسانتها العسكرية.

 

فيما عقد اللقاء الثاني مع نتنياهو في مكتب الأخير الذي اتهم الأمم المتحدة بالسماح للفلسطينيين بالتحريض ضد إسرائيل في مؤسساتها والفشل في منع ذلك. معربا عن أمله في أن تكون هذه الزيارة بداية فتح صفحة جديدة في العلاقات مع الأمم المتحدة.

 

وتطرق نتنياهو إلى إيران التي قال أنها مشغولة بتحويل سوريا ولبنان إلى جبهة ضد إسرائيل وتريد بناء مصانع لتصنيع الصواريخ فيها.

 

من جهته قال غوتيريس أمام نتنياهو أنه ملتزم بالحفاظ على حقوق دولة إسرائيل وأمنها بالمنطقة، وأن الأمم المتحدة تتعامل بشكل متساوٍ مع جميع الدول.

 

وزار غوتيريس قبيل اللقاءات متحف المحرقة في القدس، وبعدها زار قبر الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيرس. وفي وقت لاحق سيزور الحدود مع غزة، ثم سيلتقي غدا الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومن ثم قطاع غزة.