الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ليبرمان يدعو لهدم بيوت منفذي عمليات أسفرت عن جرحى

2017-10-29 09:47:33 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد، أن وزير جيش الاحتلال، افيغدور ليبرمان، أوعز بدراسة إمكانية هدم بيوت فلسطينيين نفذوا عمليات لم تنته بمقتل إسرائيليين وإنما بسقوط جرحى فقط.

 

واعتبر ليبرمان أنه "لا فرق بين عملية تنتهي بالقتل وبين عملية تنتهي بإصابة خطيرة. في كلتا الحالتين يجب هدم بيوت المخربين"، حسب تعبيره.

 

وطالب ليبرمان ما يسمى المستشار القضائي لجهاز الأمن والجيش الإسرائيلي بدراسة إمكانية هدم بيوت فلسطينيين نفذوا عمليات ولم تسفر عن مقتل إسرائيليين وإنما بإصابتهم بجروح. ويسعى ليبرمان بذلك إلى توسيع عمليات هدم بيوت الفلسطينيين، إذ أنها استهدفت حتى الآن بيوت منفذي عمليات أسفرت عن مقتل إسرائيليين فقط.

 

وادعى ليبرمان أن "النضال ضد الإرهاب يتطلب منا أن نكون متشددين وأن نعمل بطرق مختلفة وبيد حديدية تجاه من يحاولون إلحاق الأذى بنا، المنفذين ومرسليهم".

 

كما زعم ليبرمان أن "هدم بيوت الذين نفذوا أعمال قتل هو أداة فعالة مثبتة في النضال ضد الإرهاب وردع أولئك الذين يخططون لتنفيذ عمليات. وفي هذا الإطار، أعتقد أنه يجب هدم بيوت من نفذوا عمليات نتجت عنها إصابة مواطنين بجروح خطيرة. وفي كلتا الحالتين يجب هدم بيوتهم"، وفقا لمزاعمه.