الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الفلسطيني فادي حماد رئيسا لاتحاد الشبيبة الاشتراكية في العالم العربي

2017-11-05 20:04:07 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: انتخبت الأمانة العامة لاتحاد الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية في العالم العربي، سكرتير العلاقات العربية في حركة الشبيبة الفتحاوية فادي حماد رئيسا للاتحاد، وذلك خلال انعقاد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في العاصمة اللبنانية بيروت، باستضافة من الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني.

 

كما جرى انتخاب الحسين حسني من المغرب أمينا عاما للاتحاد، وفتح الله الزني رئيس تكتل شباب الساحل والصحراء مسؤولا للشؤون العربية والإفريقية، وغسان عز الدين ممثل شبيبة الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، ومحمد الجنحاني مثل حزب التكتل التونسي مكلفين بالعلاقات مع المانحين.

 

وأكد الإجتماع على عدد من القضايا، في مقدمتها التأكيد ان القضية الفلسطينية هي القضية المحورية لدى الشباب العربي والأمة العربية ولدى الإتحاد وكل منظماته وأعضائه، وان ما يحدث في العالم العربي اليوم وما يعرفه من مشاحنات وتباين في المواقف وهرولة من جانب بعض الأطراف العربية للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي لن يرجع بمكانتها إلى الوراء كما يتوهم كثيرين، بل على العكس من ذلك، سيجعلها على سلم الأولويات، وسيقوي التفاف الشعوب العربية حولها والدفاع عنها. كما ادانت الأمانة العامة ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من بناء للمستوطنات وهدم لمنازل الفلسطينيين. واشادت بما تم إنجاحه من خطوات على المصالحة الوطنية الفلسطينية وعودة الشرعية للسلطة الوطنية كممثل وحيد للشعب الفلسطيني.

 

وهنأت المجتمعون حركة "فتح" وحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في المغرب، وحزب التكتل الديمقراطي في تونس، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني على عقد مؤتمراتهم، مؤكدين بان ذلك يشكل خطوات هامة نحو ترسيخ قيم الديمقراطية والتعددية والقيم التقدمية الديمقراطية في المنطقة العربية.

 

كما أشار المؤتمر الى تأسيس المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي قد شكل نقطة ضوء وتحول في تاريخ العمل الحزبي العربي، ومن هنا فإن الأمانة العامة تحيي جميع أعضاء الهيئة التنسيقية للمنتدى.

 

ورأى المشاركون في المؤتمر الى أنه وأمام المنعطف الخطير الذي يمر به العالم العربي اليوم، وما يتعرض له من استهداف وتدخلات خارجية تهدف لإثارة النعرات والفتن بين الدول والجماعات، وتفتيت أوصال الأوطان والشعوب، فإن الأمانة العامة تدين مثل هذه السلوكيات الخطيرة، وتؤكد التزامها بالعمل من أجل السلم والاستقرار السياسي وصيانة الاستقلال الوطني وسيادة كل دولة، وحرية قرارها السياسي.

 

واعرب حماد عن شكره لسفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، على استقباله للوفد الفلسطيني، المكون، والأخ اللواء منذر حمزة في مدينة صيدا الذين استعرضوا واقع الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان، وهنئوا شعبنا، وشبابنا، وشبيبة فتح، على ثقة الشباب العربي بشبيبة فتح، وانتخابا رئيسا للإتحاد .

 

وذكر سكرتير عام شبيبة فتح، وعضو المجلس الثوري حسن فرج، بأن ثقة الشباب العربي بشبيبة فتح عبر انتخاب الأخ فادي حماد رئيسا للإتحاد الذي يضم مختلف شبيبة الأحزاب الإشتراكية الديمقراطية، إنما هو رسالة انتماء من الشباب الفلسطيني لفلسطين، وشبيبة فتح، كونها كبرى الحركات الشبابية، واكثرها تأثيرا في العالم العربي، مشيرا بان الإتحاد قد سبق أن اختار مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين مقرا دائما للمنظمة.