الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

القطاع الخاص بغزة يعلن إضرابا شاملا يوم الاثنين المقبل

2018-01-15 13:12:22 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أعلنت مؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة، اليوم الاثنين، عن إضراب تجاري شامل يوم الاثنين المقبل في كافة محافظات القطاع.

وقال خالد الحصري رئيس الغرفة التجارية لغزة، خلال مؤتمر صحفي، بأن الإضراب يأتي نتيجة الانهيار الاقتصادي الكارثي الذي يعاني منه القطاع.

وحذر الحصري من انفجار الأوضاع في غزة نتيجة الانهيار الاقتصادي الحاد الذي أدى لإغلاق العديد من المؤسسات والمحال التجارية أبوابها.

وحمل الحصري مسؤولية هذا الانهيار لكافة المنظمات الدولية، مطالبا الرئيس محمود عباس بإعطاء التعليمات لتطوير خطة إنقاذ اقتصادية وطنية وإنشاء صندوق إقراض إغاثي عاجل لدعم القطاعات الاقتصادية والمشاريع الصغيرة والمنهارة.

ودعا إلى ضرورة العمل على تسريع تفعيل برامج تشغيل البطالة المؤقت لتخفيف حالة الإحباط المتفشية لدى المواطنين. مطالبا بضرورة وقف السياسات الإسرائيلية تجاه التجار ورجال الأعمال والتي حولت قطاع غزة لأكبر سجن في العالم.

كما دعا رئيس الغرفة التجارية، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل العاجل لفتح معبر رفح بصورة دائمة تخفيفا لمعاناة الشعب الفلسطيني. مشددًا على ضرورة إلغاء آلية إعمار قطاع غزة ومطالبة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بالتوقف فورا عن إدارة وتعزيز الحصار خصوصا لمخالفتها قوانين الأمم المتحدة وإدخال مواد البناء دون قيود أو شروط.