الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

فصائل تُدين القصف الإسرائيلي على سوريا وتتضامن معها

2018-02-10 14:22:35 آخر الأخبار

الرابعة نيوز : أدانت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع في العاصمة السورية دمشق وضواحيها.


 مصدر مسؤول، في حركة حماس، ، قال  "أن إسقاط طائرة للاحتلال هو دفاع عن النفس ومواجهة للعدوان المتواصل من قبل الاحتلال ويجب تكاثف الجهود والمقدرات من الجميع لمواجهة الاحتلال ولجم عدوانه.


بدورها، أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن تضامنها ودعمها الكامل لسوريا في مواجهة ما وصفتها بـ "العربدة والعدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية". موجهة التحية للجيش السوري بعد تمكنه من إسقاط الطائرة في إطار التصدي للاعتداءات الإسرائيلية.


ورأت الجبهة في بيان لها "أن قيمة التصدّي السوري هذا اليوم لطائرات العدو وإسقاط إحداها، يكمن في رفض سوريا لتكريس المعادلة التي أرادتها حكومة العدو بحقها في ممارسة العدوان أينما كان وفي الوقت التي تشاء على الأراضي السورية، عدا عن أن سوريا ورغم كل ما عاشته من أحداث ومؤامرات لإضعافها وتقسيمها وإنهاء دورها القومي، فإنها قادرة على إعادة الأمور إلى نصابها في التعامل مع الكيان الصهيوني باعتباره عدوا لسوريا وللأمة العربية، وبأن العربدة والعدوان الإسرائيلي ليس قدراً لا بد من التسليم به، وإنما يمكن مواجهته وإفشاله وهزيمته بالإرادة وبمختلف الوسائل".


ودعت "جماهير الأمة العربية وقواها السياسية إلى دعم سوريا وشعبها الشقيق، وممارسة الضغوطات على الحكومات العربية المتواطئة والشريكة في مخططات إضعاف وتقسيم سوريا بالتوقف عن جرائمها هذه، وبالانتصار إلى سوريا العربية الموحدة"، كما جاء في البيان.


من جهتها، أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ما وصفتها بـ "الأعمال العدوانية الإسرائيلية على أرض الجمهورية العربية السورية، وترى فيها انتهاكا فظا لسيادة سوريا وللقوانين الدولية ولميثاق الأمم المتحدة".


وأكدت الجبهة في بيان لها على حق سوريا في الدفاع عن سيادتها جواً وبراً وبحراً، وأنها تقف إلى جانب الشعب السوري في دفاعه عن أرضه ضد العدوان الإسرائيلي.


كما أدانت الجبهة ما قالت عنها "المحاولات المحمومة للكيان الإسرائيلي لتوتير الأجواء السياسية في المنطقة، ودق طبول الحرب، للتغطية على المشروع الأميركي الإسرائيلي لتصفية المسألة والحقوق الوطنية الفلسطينية، والتغطية على محاولات إدارة ترامب شطب قضيتي القدس وحق العودة للاجئين الفلسطينيين، وإعادة صياغة المعادلات الإقليمية".


وأكد حزب الشعب الفلسطيني تضامنه الكامل مع سوريا في مواجهة اعتداءات الاحتلال المتكررة على أراضيها.


وقال الحزب في بيان له "إن إسقاط الطائرة الإسرائيلية التي كانت تقوم بخرق السيادة السورية والاعتداء عليها، جاء ليحمل رسالة واضحة تؤكد إمكانية الحد من الغطرسة الصهيونية وعدم الرضوخ لمنطق الهيمنة والعدوان التي تسعى دولة الاحتلال بدعم أمريكي لفرضه على الشعوب العربية بشكل عام وشعبنا الفلسطيني بشكل خاص".


وحذر الحزب من ما تسعى له أمريكا وإسرائيل من جر المنطقة لتصعيد خطير تمرر خلاله صفقة "القرن المشبوهة". داعيا الدول العربية جمعاء والأحرار في العالم لدعم الشعب الفلسطيني في تصديه لإعلان ترامب ومساعيه التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية والانقضاض على حقوقه العادلة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.