الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ديختر يلمح لاغتيال السنوار ولعملية عسكرية في غزة

2018-06-29 18:18:59 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: ألمح رئيس لجنة الأمن والخارجية في الكنيست الإسرائيلي، المسؤول السابق لجهاز" الشاباك الاسرائيلي الى فرص تنفيذ جيش الاحتلال عملية عسكرية في غزة واستئناف سياسة الاغتيالات بما يشمل قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار.


وقال ديختر، اليوم الجمعة، أن إسرائيل ستعمل على إيجاد أي وسيلة لوقف "إرهاب" الطائرات الورقية الحارقة حتى ولو كان ذلك عبر عملية عسكرية في غزة.


وشدد ديختر الذي كان مسؤولا عن جهاز "الشاباك" سابقا في تصريحات لإذاعة 103 التابعة لصحيفة معاريف العبرية، على أن "إسرائيل لن تسمح باستمرار الإرهاب دون أي عوائق أو التصدي له".


وادعى أن حماس "تشعر بالضعف" منذ الأحداث في سوريا واليمن ولم تعد كما كانت في الماضي، قائلا ان "حماس باتت تدرك جيدا مدى قوة إسرائيل، وأن قوتها العسكرية أكبر بكثير من قدراتها. لقد حفروا عشرات الأنفاق خلال السنوات الأخيرة، والآن هذا الحلم تبخر عندما وجدت إسرائيل الحل المناسب".


وأشار إلى أن إسرائيل لا ترغب في أي معركة أو مواجهة مع حماس، ولكن الأوضاع المعقدة في الجنوب قد تفرض على إسرائيل أن تلجأ الى اي سيناريو لوقف "الإرهاب"، مشيرا إلى أن ذلك سيكون ضمن حسابات وخطوات محكمة.


ولم يستبعد ديختر، وهو أحد المبادرين لعمليات الاغتيال حين كان رئيسا للشاباك، استئناف هذه السياسة في القريب، واصفا ذلك بانه "عملية ردع مهمة".


واعتبر ديختر أن يحيى السنوار قائد حركة حماس في غزة "هدفا شرعيا وجديرا بالاغتيال" وقال "لا أحد في غزة محصن من الاغتيال".