الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

سارة نتنياهو: بيريس أوصل طعاما لمنزله أكثر منّا بمليون مرة

2018-07-01 09:37:09 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:  نفَت سارة، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صحة الاتهامات الموجهة لها في القضية المعروفة إعلاميا بـ"الطعام الفاخر"، وقالت إن عائلتها غير معتادة على تناول الطعام الملكي من المطاعم الراقية.

وأعلنت النيابة العامة الإسرائيلية، في 22 من الشهر الجاري، توجيه تهمة الاحتيال وخيانة الأمانة لسارة نتنياهو (59 عاما)، وذلك بعد تحقيق طويل أجرته الشرطة بهذا الخصوص. وورد في لائحة الاتهامات، أن سارة نتنياهو وموظف حكومي حصلا خلال الفترة ما بين 2010 و2013، على مئات الوجبات من مطاعم بقيمة 359 ألف شيكل (نحو 99 ألف دولار أمريكي) بالالتفاف على لوائح تحظر ذلك.

وإذا أدينت "نتنياهو" فقد يصدر ضدها حكم بالسجن لمدة تصل خمس سنوات، ولكن موعد تقديمها إلى المحاكمة ما زال غير واضح. ونقلت القناة العاشرة، عن سارة نتنياهو قولها خلال التحقيقات معها إنها وعائلتها يتناولون "الطعام البسيط"، وغير معتادين على الطعام الملكي، ولا يهدرون المال بل يعيشون في"نظام تقشف".

وأضافت، حسب التقرير الذي بثته القناة العاشرة، أن "رئيس إسرائيل السابق شمعون بيريز (توفي في عام 2016)، كان يوصل طعاما لمنزله على حساب الدولة أكثر من نتنياهو بمليون مرة".