الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

التربية والصحة تعلنان عن انطلاق عمل كلية الطب الحكومية في الخليل

2018-07-03 13:45:12 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: اعلنت التربية والتعليم العالي، والصحة، عن أن انطلاق عمل كلية الطب الحكومية في مدينة الخليل بدءا من الاثنين المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لكل من وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ووزير الصحة جواد عواد، اليوم الثلاثاء، والذي عقد في مقر الأمانة العامة لرئاسة الوزراء برام الله.

وقال عواد إن الكلية ستفتح باب القبول ابتداء من الإثنين المقبل، موضحا أن هذا المشروع الاستراتيجي سيكون له صدى في مدينة الخليل كونها الأكبر بين مدن الضفة الغربية، وسيوفر العناء على طلبة المدينة، كما سيسهم في تطوير الصحة والتعليم.

بدوره، قال صيدم، إن عمل كلية الطب الحكومية لن يقتصر على الخليل وإن كان مقرها هناك، بل ستمتد خدماتها لشمل جميع الطلبة في محافظات الوطن.

وتابع: "سيجري افتتاح موقع الكتروني وتفعيله، والعمل على استقبال الطلبات اعتبارا من 9 تموز الحالي، أي بعد يوم واحد على إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة "الإنجاز"، من أجل توفير الخدمات لطلبتنا وتوفير المشقة".

وأشار إلى أنه جرى اليوم تحديد الحد الأدنى لمعدلات القبول في الكلية، كما تم توقيع قرار من قبل وزيري الصحة والتربية على استحداث المجلس الاستشاري لها، وفقا لأحكام القانون.