الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ادعيس: صندوق الزكاة ينفق أكثر من 86 مليون شيكل خلال عام 2014

2015-01-21 10:35:08 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:  أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، أن صندوق الزكاة الفلسطيني التابع للوزارة قد أنفق أكثر من 86 مليون شيكل في أوجهها الشرعية خلال عام 2014، إضافة إلى أن مشروع الأضاحي قام يتوزيع حوالي 260 طنا من اللحوم هي عبارة عن مساعدات عينية من داخل الوطن وخارجه.

وأوضح ادعيس أن عدد الأيتام المكفولين لدى الصندوق قد بلغ 15314 يتيما، بلغ مجموع كفالاتهم ما يقارب 30 مليون شيكل، كما استفادت 3120 أسرة مما يقارب 400 ألف شيكل.

واضاف ادعيس أن وزارة الأوقاف ممثلة بصندوق الزكاة الفلسطيني تعمل جاهدة من اجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة في فلسطين في هذه الأيام، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد العمل على الانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية المستدامة للمواطن.

واشار ادعيس أن الوزارة تعمل كافة الأتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم كافة اللجان وتوفير احتياجاتها والنهوض والإستمرار بالمشاريع الخيرية التي تقوم بها.

وتطرق وزير الأوقاف للحملات التي أطلقتها وزارة الأوقاف، موضحا أن حملة "أغيثوهم" التي تستهدف الأشقاء في مخيم اليرموك بسوريا، قد تمكنت من جمع مبلغ مليون دولار. أما حملة "أغيثوا أهلنا في قطاع غزة، فقد جمعت 15 مليون شيكل، في حين جمعت حملة "سنابل الخير" الرمضانية ما يقارب المليون شيكل.