الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قريبا- بدء العمل باعادة تأهيل شارع كفر عقب- قلنديا

2019-02-13 15:55:22 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أعلن وزير الاشغال العامة والاسكان د. مفيد الحساينة، يوم الاربعاء، عن مشروع جديد لأعادة اِنشاء شارع كفر عقب- قلنديا المحاذي لجدار الفصل العنصري بتكلفة حوالي 2 مليون شيقل، بهدف تخفيف الأزمة أمام الداخلين الى القدس عبر حاجز قلنديا مباشرة دون سلوك الطريق الرئيسي .


وقال الحساينة أنه وبناءً على المداولات التي جرت في جلسة مجلس الوزراء تم تكليف وزارة الأشغال باِيجاد حل لأزمة قلنديا، وقد تم متابعة الملف مع الجهات ذات العلاقة كالشؤون المدنية والمواصلات والبنك الاسلامي للتنمية، حيث تم أخذ الموافقات اللازمة لطرح المشروع، مشيراً الى أنه سيتم طرحه عبر دائرة العطاءات المركزية خلال الأسبوع القادم.


وأضاف أنه من المتوقع أن يساهم الطريق الفرعي في تخفيف الضغط على الطريق الرئيسي بنسبة لا تقل عن 45 %، مشيراً الى أن الطريق يبلغ طوله حوالي 900م وعرض 5 – 1م، كما أنه سيكون باتجاه واحد أي للذاهبين باتجاه مدينة القدس.


وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن العمل في الشارع سيتضمن أعمال الحفر والردم الصخري والبيسكورس والعبّارات وقنوات تصريف مياه الأمطار والأرصفة والحوجز الإسمنتية بالاضافة الى أثاث الطريق، وبعض أعمال الترقيعات في بداية الشارع.