الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مستوطنة "اريئيل" الصناعية تزيل منطقة ملوثة بعد نشر تقرير عنها

2015-02-15 12:11:58 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:  سارع  مستوطنون من المنطقة الصناعية التابعة لمستوطنة "اريئيل" الجاثمة عى اراضي محافظة سلفيت، لإزالة بقعة من الزيت الملوث في منطقة الباطن التابعة لبلدة بروقين غرب سلفيت؛ وذلك بعد نشر تقرير عنها وعن بقية المناطق الملوثة في المحافظة جراء مخلفات مصانع المستوطنين من قبل احد الباحثين في شؤون الاستيطان.
 
 وكان الباحث خالد معالي قد وثق التلويث بالصورة ونشره في وسائل الإعلام وهو ما دفع مسؤولي المنطقة الصناعية لازاله البقعة الملوثة وإخفاء أثرها خشية ملاحقة المؤسسات التي تعنى بالبيئة للمصانع التي تسبب التلوث.
 
 ولفت معالي الى أن منطقة الباطن صارت محرمة على أصحابها من بلدة بروقين؛ حيث تركت المصانع آثاراً مدمرة طالت جميع عناصر البيئة الفلسطينية.
 
وأشار الى ان مجاري ومخلفات أربع مناطق صناعية في سلفيت  تلوث مياه الخزان الجوفي بعد تسربها إليه وزيادة نسبة النترات والأملاح، مما يؤدي إلى عدم صلاحية المياه للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى أنها تتسبب في إحداث أضرار بيئية كبيرة، حيث تزيد من ملوحة التربة، وهذا يؤدي إلى انسداد مساماتها وعدم قابليتها للإنتاج، بالإضافة إلى تركها لآثار بيئية ضارة مثل: الروائح الكريهة، وانتشار الأوبئة والحشرات.