الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

هاكرز فلسطينيون يهاجمون أهدافا اسرائيلية بالافلام الإباحية

2015-02-19 10:31:05 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:  ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية اليوم أنّ مجموعة من الهاكرز الفلسطينيين من قطاع غزة قاموا مؤخرا بهجمات إلكترونية ضد أهداف إسرائيلية حيوية وحساسة.
وذكر تقرير أصدرته شركة "تراند ميكرو" المختصة بالتعاون مع سلاح البحرية الأمريكي أنّ مجموعات هاكرز من قطاع غزة، المغرب ومصر قاموا مؤخرا بهجمات إلكترونية استهدفت مواقع إسرائيلية مختلفة بهدف الحصول على مواد "حساسة" عبر برمجة خبيثة تم إدخالها للحواسيب بهدف جمع المعلومات بواسطتها، وتدعى "malwa".
وذكرت الشركة أن المختصين قاموا بإرسال أفلام إباحية عبر البريد الالكتروني يتم تشغيله مباشرة وتلقائيا عند فتح البريد الالكتروني وذلك بهدف "عدم قيام الموظف بتبليغ مديره فورا عن البريد الالكتروني، فمع بدء تشغيل الفيلم تلقائيا تبدأ عملية اختراق الحاسوب وسحب كافة الملفات منه".
 
ويشير التقرير إلى أنّ الهاكرز نشطوا خلال السنة ونصف السنة الأخيرتين من خلال تركيز هجماتهم على مؤسسات إسرائيلية تعنى بإجراء أبحاث علمية واستراتيجية إضافة الى مؤسسات البنى التحتية، فيما يعتقد أنّ الهاكرز تم توجيههم بواسطة جهات معينة لم تذكر خلال التقرير.
 
وذكر التقرير الصادر عن تراند ميكرو أنّ العناوين المحوسبة للهاكرز مضللة، كما وأنّ الهجمات على أهداف إسرائيلية أيضا تزامنت مع هجمات الكترونية تم تنفيذها مصر، علما أن الشركة تعتقد أن الهجوم على أهداف مصرية جاء بغرض الابتزاز في المستقبل، كما ورأت أن الهجمات على مصر لم تكن متطورة ومنفذوها يظهر أنهم ليسوا من ذوي الخبرة وذلك على عكس الهجمات التي نفذت ضد أهداف إسرائيلية، إلا أنّ كلا الهجومين جاءا من نفس خوادم الانترنت الموجودة في ألمانيا، ورغم أنّ الاختلافات واضحة في قوة الهجمات بين تلك التي نفذت ضد اهداف إسرائيلية والتي نفذت في مصر إلا أنّ الشركة كشفت أن الهجوم تمّ من نفس المصدر ويعتقد أن وراء هذه الهجمات إسلاميون متشددون.