الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اعتقال فتاة وإصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال قرب رام الله

2015-03-10 16:13:45 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أصيب 4 فلسطينيين بجراح، والعشرات بحالات اختناق، واعتقلت فتاة، الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات من جيش الاحتلال في مناطق قرب رام الله .

ونظم العشرات من طلبة جامعة “بير زيت” (غير حكومية)، القريبة من رام الله، مسيرة باتجاه سجن عوفر، غربي رام الله، في الذكرى السنوية الأولى، لاستشهاد زميلهم ساجي درويش (19 عاما)، الذي قتل في عملية للاحتلال خلال محاولة اعتقاله ببلدته “بير زيت” شمال رام الله.

وقمعت قوات الاحتلال المسيرة بإطلاق الأعيرة نارية، والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين الذين ردوا برشقها بالحجارة والعبوات الفارغة والحارقة

وأصيب العشرات بحالات اختناق، تمت معالجتهم ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، واعتقلت الفتاة بيان صافي من قبل قوات الاحتلال .

وفي 10 مارس/ آذار من العام الماضي، استشهد ساجي درويش (19 عاما)، الذي ينتمي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، خلال محاولة اعتقاله من قبل قوات للاحتلال ببلدة “بير زيت” قرب رام الله.

في سياق متصل وفي بلدة “كفر عقب”، الواقعة بين القدس، ورام الله، أصيب 4 شبان بينهم اثنان أصيبا في الأرجل، إثر تعرضهم لإطلاق الرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال بحسب مسعفين.

وكانت قوة للاحتلال اقتحمت المنطقة التي تقع بالقرب من مطار قلنديا، حيث تجري أعمال بناء جدار الفصل العنصري، رشقها شبان بالحجارة، بحسب شهود، أفادوا أن قوات الجيش أطلقت أعيرة نارية، وقنابل غاز تجاه الفلسطينيين.