الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ناشطون فلسطينيون يطلقون حملة تضامن مع صفحات المقاومة التي أغلقها "فيس بوك"

2015-03-11 13:58:58 آخر الأخبار

لرابعة نيوز: أطلق نشطاء شبابيون فلسطينيون حملة للتضامن مع المواقع الإخبارية القريبة من المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة والتي قامت إدارة فيس بوك بإغلاقها مؤخرا رغم تجاوز عدد المعجبين بكل منها لعشرات الآلاف.
وقال مشاركون في الحملة إنهم يسعون لتكوين رأي شعبي ضاغط على إدارة الفيس بوك للتوقف عن هذه الممارسات التي تناقض مبادئ حرية الرأي والتعبير المكفولة في المواثيق الدولية والأعراف الإعلامية من حول العالم.
وكانت إدارة فيس بوك قد أغلقت على التوالي وخلال أقل من أسبوع واحد صفحة "حماس مقاومة" وصفحة موقع "أمامة" نبض الضفة الغربية ورابطة الشباب المسلم في الضفة الغربية وصفحة شباب الضفة لرفض الاعتقالات والاستدعاءات السياسية وأخيرا الصفحة الإلكترونية لموقع "أجناد الإخباري".
وأكد النشطاء أن التعرض لهذه الصفحات بالإغلاق مثل ضربة لحرية التعبير عن الرأي ولرغبة النشطاء في إبراز مواقفهم من المستجدات على ساحة العمل الوطني والإعلامي.
 
وثمن الناشطون جاهزية المواقع الصفحات التي تم إغلاقها وقدرتها على العودة على حسابات جديدة داعين الشباب الفلسطيني لدعمها والانضمام إليها.
ووزع النشطاء تصميما إلكترونيا يشمل قائمة بأسماء الصفحات التي تم إغلاقها وعناوين الوصول إلى الصفحات الجديدة التي تم تدشينها على "فيس بوك".