الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

نخبة وطنية تدين التفجيرات و تدعوا للوحدة

2014-11-11 18:20:30 آخر الأخبار

الرابعة نيوز ...  أصدرت مجموعة من المثقفين والنخبة الوطنية الفلسطينية في الوطن والشتات بيانا هاما يدين التفجيرات الأخيرة في غزة، دعا إلى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، محذرا من الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية وتحييد الأنظار عن ما يحدث في القدس والأقصى.

ودعا البيان إلى حشد القوى الوطنية نحو القضايا المصيرية وعدم الخضوع للأجندات المشبوهة، كما دعا كل المثقفين للانضمام لتشكيل حالة ضاغطة على أصحاب القرار والتوقيع على عريضة لإنهاء الانقسام وإعلان الوحدة.

وقد وقع البيان عدد من النخبة الوطنية في الوطن والشتات وهم: وليد محمد علي ـ لبنان، احمد الدبش ـ مصر، حسام ابو النصر ـ فلسطين، د. محمد ابو سمرة ـ فلسطين، م.عماد الفالوجي ـ فلسطين، توفيق ابو شومر ـ فلسطين، محمود الزق ـ فلسطين، د. ناجي شراب ـ فلسطين، د. محمد عياش ـ رومانيا، أ.فهمي شراب ـ فلسطين، ناهض زقوت ـ فلسطين ، يونس الكجك ـ فرنسا، د. غازي الصوراني، حسن عبدو ـ فلسطين، د. سلامة بسيسو ـ فلسطين، د.احمد يوسف ـ فلسطين، د. جميل سلامة ـ فلسطين، د. محمد ياسر عمرو ـ البحرين، د. حسين ابو شنب ـ فلسطين، د. عبد الله عبد المنعم، د. فضل عاشور ، محمود روقة ـ فلسطين. وجاء البيان بالنص التالي: 


بيان صادر عن نخبة وطنية
يا أبناء شعبنا البطل ، يا ابناء ارض الشهداء ، يا حماة الأقصى والقدس ، يا مرابطي أكناف بيت المقدس ، إننا أمام حدث جلل تمثل في التفجيرات الأخيرة التي تهدف إلى اختراق الجبهة الداخلية ، وضرب الوحدة الوطنية ، وتعطيل عجلة المصالحة ، لذلك باسم الثورة ، وسنوات النضال ، والدم المشترك، واحتراما للشهداء الذين رووا بدمائهم ارض فلسطين دفاعا عن الكرامة ، ندعوكم للالتحام والوحدة ، ورص الصفوف من جديد وتوجيه البوصلة نحو حماية القدس والأقصى وتحرير الوطن ، وندعو لنبذ الانقسام والالتحام في رؤية وطنية شمولية ، بما يضمن قوة الصمود والثبات ، واعمار غزة ، والمقاومة المشتركة التي تضمن ارجاع الحقوق ، ونبذ الخلافات، لقطع الطريق على العابثين وقطع الأيدي التي تخدم الأجندات المشبوهة لصالح الامبريالية الأمريكية الإسرائيلية ، بل نطالب بمحاسبة هؤلاء العابثين بالمصالحة الوطنية ، وندعو الحركات الوطنية جميعها التحرك الفاعل نحو تحقيق ذلك فانتم صمام أمان لنا جميعا ، والمشاركة الحقيقة في ضمان إرجاع حقوق الفلسطينيين في الوطن والشتات ، والوقوف إلى جانب أبناء شعبنا في محنته وشحد الهمم ورفع المعنويات ضد الأخطار المحيطة ، والتي تحرف بوصلتنا عن التحرير وتحقيق آمال شبعنا والعودة. 

ان فلسطين تحتاج منا الالتحام جميعا ، وخاصة النخب والمثقفين واصحاب الفكر للتأثير على أصحاب القرار والضغط من اجل تحقيق الهدف المنشود ، وإعطاء الأمل ، ومد الجسور التي تقطعت أوصالها بفعل الاحتلال والاستيطان ، جرحنا واحد وهمنا واحد ، نكفف جراح بعضنا وننهض من بين الركام نحو الأمل المشرق بوطن عزيز نعيش فيه بكرامة ، ولن يتحقق ذلك الا بعودة لاجئينا إلى أراضيهم ، وذلك يحتاج التحرك على كل المستويات ، فالوطن يتسع للجميع ولا مكان للتخوين والتكفير والأجندات الخاصة والرؤية الفئوية ، المكان للنضال والكفاح من اجل تحقيق آمال شعبنا وأي أجندة تنحرف عن ذلك تكون مشبوهة. 

وهذه دعوة لكل شرفاء فلسطين الانضمام والتوقيع على عريضة نبذ الانقسام واعلان وحدة التحرك الوطني لمجابهة المحتل . 

النخبة الوطنية