الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اعتقال جندي إسرائيلي تجسس لصالح سوريا

2015-04-02 15:14:50 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية اليوم الخميس، بنشر نبأ اعتقال جندي إسرائيلي وتقديم لائحة اتهام ضده تضمنت اتهامات بالتجسس ونقل معلومات استخبارية إلى سوريا عبر شخص مدني.
ويتعلق الأمر بجندي درزي إسرائيلي من دالية الكرمل يخدم في صفوف الجيش كمقاتل نقل خلال الأشهر الماضية معلومات سرية من شأنها أن تلحق الضرر بأمن إسرائيل تتعلق بنشاطات الجيش الإسرائيلي على الحدود مع سوريا لشخص مدني سلمها بدوره إلى جهات سورية.
وقدمت النيابة الإسرائيلي للمحكمة المركزية بمدينة الناصرة لائحة اتهام ضد الشخص المدني تتهمه فيها بارتكاب عدة مخالفات أمنية من ضمنها التجسس الخطير والاتصال بعميل أجنبي كونه نقل المعلومات التي حصل عليها من الجندي الى جهات استخبارية سورية قبل أن يتم اعتقاله نهاية شباط الماضي من قبل جهاز "الشاباك".
وفور تقديم لائحة الاتهام أصدرت المحكمة أمراً استجابت فيه لطلب النيابة القاضي باعتقاله حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية وإصدار أمر بمنع نشر أية تفاصيل تتعلق بالقضية.
وسبق للنيابة والرقابة الاسرائيلية أن سمحت الجمعة الماضية وذلك في سياق ما اسمته بكشف تفاصيل قضية التجسس بنشر نبأ لائحة اتهام بحق عميد أسرى الجولان المحتل والذي أمضى 27 عاما في السجون الاسرائيلية صدقي سليمان المقت، حيث وجهت له تهم تقديم معلومات للنظام السوري في المحكمة المركزية في مدينة الناصرة.