الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاحتلال: مقدسي يعترف بدهس مستوطنين

2015-04-21 16:15:31 الأسرى

الرابعة نيوز: سمحت شرطة الاحتلال اليوم بنشر تفاصيل التحقيق بحادث السير الذي وقع في التلة الفرنسية في القدس المحتلة الأسبوع الماضي.

وزعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)  أن المواطن الفلسطيني خالد كورتينا، المشتبه بدهس يهوديين ومقتل أحدهما قد اعترف خلال التحقيق معه بأنه تعمد دهس يهود بدافع قومي.

وكانت أجهزة الأمن الإسرائيلية قد ذكرت بداية أن كورتينا، 37 عاما من بلدة عناتا، قد قال إن "حافلة تابعة لشركة إيغد اضطره إلى الانحراف عن الشارع" ما أدى إلى دهسه لليهوديين.

وأسفر الدهس عن مقتل مستوطن وإصابة اخر بجروح خطيرة.   

وبحسب المحققين فإن كورتينا أدلى بإفادته الأولية بهدف دفعهم إلى الاعتقاد أنه مختل عقليا، لكن بعد ذلك ومع استمرار التحقيق قال إنه في يوم الدهس خطط لإلحاق الأذى بيهود انتقاما لـ"حياته البائسة".

وأضاف كورتينا، بحسب المحققين، أنه قبل الدهس بعدة ساعات أوصل والديه إلى وأبناء عائلته إلى القدس وأن العائلة عانت لدى مرورها عبر حاجز لقوات الاحتلال، وأن هذا الأمر جعله يشعر بغضب شديد، وعلى أثر ذلك قرر إلحاق الأذى بيهود.

وأجرت التحقيق مع كورتينا الوحدة المركزية للشرطة في منطقة القدس والشاباك. وبحسب المحققين فإنه تم عرض كورتينا على طبيب نفسي، الذي قرر أنه مؤهل للمحاكمة، وفي غضون ذلك مددت محكمة الصلح في القدس اعتقاله، واستمر التحقيق معه.