الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قراقع : الوضع الصحي للاسرى المرضى اصبح في دائرة الخطر الشديد

2015-04-27 12:44:04 الأسرى

الرابعة نيوز: قال رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع ان الاوضاع الصحية الصعبة والمتفاقمة في سجون الاحتلال تثير القلق الشديد بسبب معاناة الاسرى المستمرة من الاهمال الطبي وعدم تقديم العلاج اللازم لهم.

وحذر قراقع من اصابة عدد من الاسرى بامراض خطيرة جدا قد تودي بحياتهم في اي لحظة، وأنه من الاهمية أن يكون ملف المرضى من الأولويات في كافة التحركات السياسية والقانونية لأجل انقاذ حياتهم.

وذكر قراقع انه في الاشهر الاخيرة اكتشفت امراض خبيثة وقاتلة في اجساد عدد من المعتقلين مما يجعل من سجون الاحتلال مكان للاصابة بالوباء.

وقال "أستطيع أن اطلق على سجون الاحتلال بانها أماكن للقتل البطيء، ويساهم في ذلك اطباء إدارة السجون الذين ينفذون سياسة متعمدة بالاستهتار بحياة الاسرى المرضى".

أقوال قراقع جاءت خلال زيارته عدد من عائلات الاسرى في محافظة طولكرم بمشاركة الاسرى المحررين ونادي الاسير وطواقم الهيئة.

حيث قام قراقع بزيارة عائلات كل من عائلة الاسير يوسف عتيق المحكوم 14 سنة، وعائلة الاسير غانم غانم المحكوم 23 سنة وعائلة الاسير يحيى حمارشة المحكوم 24 سنة.

وفي ذات السياق ذكرت هيئة شؤون الاسرى ان عددا من الاسرى المرضى يعانون امراضا خطيرة وهم:

•  الاسير احمد توفيق يوسف صوالحة 42 سنة، سكان عصيرة الشمالية المعتقل يوم 15/4/2015 والذي يعاني من التهاب الكبد الوبائي.

•  الاسير عنان عبد الرحيم جلاد، سكان طولكرم (52) سنة ، موقوف في سجن مستشفى الرملة، والذي يعاني من مرض نفسي وارتجاف دائم في جسمه وعدم قدرته على الكلام ، ويعاني من تجلط في رجله ومن المفترض أن تجرى له عملية في رجله.

• الاسير ناصر حمايل، سكان رام الله والذي يقبع في سجن ريمون ومحكوم 7سنوات ونصف ، يعاني من غبار على الشبكية واصبح يعاني من ضعف في الرؤية بنسبة 100% بسبب عدم تلقيه العلاج.