الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

93 قاصراً في "عوفر" بينهم 28 حالة مرضية

2015-06-07 09:10:32 الأسرى

الرابعة نيوز: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الاسرى والمحررين اليوم الأحد، أن هناك (93) طفلاً قاصراً يقبعون في سجن عوفر الإسرائيلي، بينهم ثمانية أطفال محكومين و(85) طفلا قيد التوقيف.
وأكد تقرير الهيئة، أن (28) طفلا قاصرا من بين هؤلاء يعانون أمراض مختلفة.
وأوضح التقرير، أن عدد القاصرين الذين تم اعتقالهم وإدخالهم الى سجن عوفر خلال شهر أيار (5) المنصرم، وصل الى (30) طفلا، 4 منهم لا تتجاوز أعمارهم الـ (15) عاما، و(8) كانوا قد أصيبوا بالرصاص خلال عملية الاعتقال.
وذكرت الهيئة، أن عدد الأطفال الذين أعتقلوا وأدخلوا الى قسم الأشبال في سجن عوفر منذ بداية العام الحالي وصل الى "161" شبلاً، أي بمعدل طفل كل يوم، مضيفتاً بأن مجمل الغرامات التي فرضت على القاصرين منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية أيار، وصلت الى (178.000) شيكل.
وبينت الهيئة أن كافة التقارير الصادرة عن المؤسسات المختصة، تؤكد على أن اسرائيل قد صعدت من استهدافها للأطفال الفلسطينيين خلال السنوات الماضية، وأنها تعتقل سنويا ما بين (700-900) طفل، فيما ارتفع العدد الى أكثر من (1200) طفل خلال العام المنصرم، وأن جميع من اعتقلوا كانوا قد تعرضوا لمعاملة لا إنسانية، ولشكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدي أو النفسي واحتجزوا في ظروف قاسية تفتقر للحد الأدنى من الحياة الآدمية ولا يتوفر فيها أدنى احتياجات الأطفال.