الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الافراج عن مقدسية بشرط ابعادها 15 يوماً عن الأقصى

2015-12-12 09:54:16 الأسرى

الرابعة نيوز :   أفرجت قوات الإحتلال عن الأسيرة زينات الجلاد (62 عاماً)، من مدينة القدس، امس الجمعة، من معتقل "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

 

 

وقال المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى في بيانٍ له، إن عائلة الجلّاد استقبلت برفقة العشرات من المقدسيين المُحرّرة زينات الجلّاد، أمام محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس حال الإفراج عنها، مردّدينالهتافات والشعارات المناصرة للمسجد الأقصى المبارك ابتهاجا بالافراج عنها.

 

وأضاف البيان أن شرطة الاحتلال أفرجت عن الجلّاد بشرط الإبعاد عن البلدة القديمة والمسجد الأقصى لمدة 15 يوما، والحبس المنزلي لمدة 5 أيام، ودفع كفالة مالية قيمتها 2000 شيكل، والتوقيع على كفالتين شخصية وطرف ثالث.

 

 

وقالت الجلاد: "تم اعتقالي من أمام مركز شرطة القشلة، الثلاثاء الماضي، في الساعة الواحدة ظهراً، وبقيت للساعة التاسعة مساءً من تحقيق لآخر، ثم تم نقلي إلى سجن الرملة، ومن هناك حولوني للتحقيق، ونقلوني عبر بريد السجون".

 

 

وأضافت زينات الجلاد أن الإحتلال لم يراعي كبر سنها، وأن المجندات الإسرائيليات وضعن القيود بيديها وقدميها، وأنهن قمن بدفعها عدة مرات خلال التوقيف، وأنهم حققوا معها 3 مرّات، مضيفة: "كأنهن لا يتعاملن مع بشر أو إنسان".

 

 

وأوضحت الأسيرة المحرّرة أنه تم سجنها مع الأسيرات الجنائيات، مشيرة إلى أنهن يردّدن الألفاظ البذيئة والعبارات المسيئة للدين الاسلامي، وأنها تحملت كل هذه الأمور، على أساس أن يتم الافراج عنها بدون أي شرط او قيد، معقبة أنها فوجئت بشروط الافراج.

 

 

وعلّقت زينات: "لو علمت أنه سيتم الافراج عني بشرط الابعاد عن البلدة القديمة والمسجد الأقصى 15 يوماً، لفضلت السجن عدة شهور دون تنفيذ هذا الشرط".

 

 

 

وقال المحامي خالد زبارقة إنه لا يوجد أي أساس لهذه القضية والمحاكمة، ولا لاعتقال امرأة تبلغ من العمر (62 عاماً) بظروف اعتقال مهينة، وتمديد توقيفها بهذا الشكل، على ملف فارغ لا يوجد له صلة بالواقع.

 

 

وأضاف زبارقة أنه كان من الواضح بعد إطلاع المحكمة المركزية، يوم الخميس، على مجريات التحقيق، أنه لا يوجد أي تمديدات إضافية، لذلك تم الاتصال به من قبل الشرطة الاسرائيلية صباح اليوم الجمعة، للتفاوض معه على الإفراج عنها دون عرضها على محكمة الصلح كما كان مقررا.