الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قلق على حياة الاسيرين المضربين ابو جابر والقيق

2015-12-21 10:22:56 الأسرى

الرابعة نيوز :  دعت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الاثنين، الى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الاسيرين المضربين عن الطعام عبد الله ابو جابر ومحمد القيق المعزولين في مستشفى الرملة الاسرائيلي.

 

وقالت هيئة الاسرى إن الوضع الصحي للاسير الاردني المضرب عن الطعام منذ تاريخ 8/11/2015 عبد الله ابو جابر اصبح خطيرا جدا، حيث تدهور وضعه الصحي بشكل كامل واصبحت حياته معرضة للخطر الشديد.

 

وكانت هيئة الاسرى قد وجهت رسالة الى القنصل الاردني للتدخل والتحرك لإنقاذ حياته لا سيما ان مطلب الاسير ابو جابر هو الافراج عنه الى الاردن وقضاء بقية محكوميته هناك، حيث لم يبق له سوى 5 سنوات من مجموع حكمه البالغة 20 سنة.

 

وقالت هيئة الاسرى ان الحالة الصحية للاسير الصحفي محمد القيق اصبحت صعبة نتيجة استمرار اضرابه عن الطعام ضد اعتقاله الاداري 4 شهور، وهو من سكان الخليل، ويخوض اضرابا مفتوحا منذ 2/12/2015.

 

واشارت هيئة الاسرى إلى ان الاسيرين معزولين في مستشفى الرملة في ظروف سيئة جدا، وان وضعهما الصحي تدهور، حيث هبطت اوزانهما ويتعرضان لآلام شديدة في الرأس والمفاصل، ولا يتناولان سوى الماء، وان مصلحة السجون واجهزة الامن الاسرائيلية ترفض التعاطي مع مطلبهما.