الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأسير البطران يعلق إضرابا عن الطعام استمر 34 يوما

2016-04-05 17:29:13 الأسرى

الرابعة نيوز: علق الأسير عماد البطران (41 عاماً) اليوم الثلاثاء إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري التعسفي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

ونقلت مؤسسة "مهجة القدس" للشهداء والأسرى عن الأسير البطران أنه علق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد (34) يوما بناء على اتفاق مع سلطات الاحتلال يضمن عدم تجديد اعتقاله الإداري والاكتفاء بمدة أمر الاعتقال الحالي الذي ينتهي في 24 حزيران/يونيو القادم.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير البطران في 27 أبريل من العام الماضي وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر.

 

وهذا ثامن اعتقال للبطران وكان أمضى في مجموع اعتقالاته السابقة ما يزيد عن سبع سنوات وسبق أن خاض اضرابا مفتوحاً عن الطعام في اعتقال سابق لمدة 105 يوما تواليا رفضا للاعتقال الإداري.

 

إلى ذلك أفادت مؤسسة مهجة القدس أن محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية أصدرت حكمين بحق أسيرين شقيقين من أسرى حركة الجهاد الإسلامي.

 

وذكرت المؤسسة أن الحكم صدر بحق مناضل طقز وشقيقه معتز بالسجن (10) سنوات بعد أن وجهت لهما المحكمة تهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي والتخطيط لتنفيذ عملية استشهادية.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مناضل طقز في 26 أكتوبر 2014 بينما اعتقلت شقيقه بعد أسبوع من ذلك، علما أنهما من محافظة طولكرم في الضفة الغربية.

 

وفي السياق أفادت مؤسسة مهجة القدس أن محكمة إسرائيلية أضافت شهرين على حكم الأسيرة إحسان دبابسة (30 عاما) لتصبح محكومة بالسجن الفعلي (22) شهرا بدلا من (20) شهرا بالإضافة للغرامة المالية المقدرة بـ(2000) شيكل.

 

وأضافت المؤسسة أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال اتهمت الأسيرة دبابسة بالاعتداء على سجانة بعد محاولة الأخيرة استفزاز الأسيرة وذلك قبل خمسة أشهر تقريبا في سجن الشارون.