الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

أسير يضرب عن الطعام احتجاجا على تعذيبه

2016-05-26 12:33:05 الأسرى

الرابعة نيوز: يخوض الأسير مالك القاضي (19 عاما) من بيت لحم، إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على إعادة اعتقال قوات الاحتلال له، وتعذيبه خلال عملية الاعتقال.

 

وذكرت محامية نادي الأسير جاكلين فرارجة، اليوم الخميس، عقب زيارتها للأسرى في معتقل "عتصيون"، أن الأسير القاضي أبلغها بأنه يخوض الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، إذ كان قد أمضى أربعة شهور في الاعتقال الإداري وأُفرج عنه مؤخرا.

 

وأشار الأسير القاضي إلى أن قوّة مكوّنة من خمسة جيبات عسكرية داهمت منزله فجر الإثنين الماضي ثم اعتقلته وأجلسته على أرضية الجيب العسكري وهو مكبّل لأكثر من ساعة، مضيفا أنه كلما كان يحاول تعديل جلسته ينهال عليه الجنود بالضرب.

 

وأوضح القاضي أن الجنود اقتادوه إلى أحد المعسكرات قبل نقله إلى "عتصيون"، وخلعوا عنه سترته، وقيّدوا يديه لخلف ظهره بعمود، ثم انهالوا عليه بالضرب المبرّح والشتائم، وصوروه بأجهزة هواتفهم المحمولة وسخروا منه.

 

وأكّدت المحامية فرارجة أن علامات التعذيب على يده اليسرى وساقيه واضحة، لافتة إلى أنه كان قد تعرّض أيضا للضرب المبرح على صدره في الاعتقال السّابق، ما تسبّب له بمشاكل في الصدر والقلب ما زال يعاني منها حتى الآن.

 

وأضاف الأسير القاضي بأن قوّة من جنود الاحتلال داهمت الغرفة التي يقبع فيها الليلة الماضية، وشتمت الأسرى وهدّدتهم بالضرب، وحاولت إجبار الأسير القاضي على إنهاء إضرابه، إلّا أنه رفض ذلك، كما رفض الوقوف للعدد.