الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الهيئة: الأسرى المرضى في الرملة يرفضون استقبال الصليب الأحمر

2016-07-10 14:44:43 الأسرى

الرابعة نيوز: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، بأن الأسرى المرضى فيما يسمى مستشفى سجن الرملة رفضوا استقبال مندوبي الصليب الأحمر الذين قدموا لزيارتهم، وذلك احتجاجا على قرار الصليب بتقليص الزيارات من زيارتين الى زيارة واحدة شهريا.

 

ونقل محامي الهيئة فادي عبيدات عن الأسير راتب الحريبات الذي يتولى الإشراف على أمور الأسرى المرضى وممثلهم أمام الإدارة، أن قرار رفض زيارات الصليب سيستمر حتى يتم التراجع عنه، او تقديم مبررات حقيقية ومقنعة للهيئة، بعيدا عن سياسة الغموض وتقديم الأعذار غير المنطقية.

 

وبين أن الاوضاع العامة بالرغم من استقرارها الا أنها سيئة، وهناك تذمر حقيقي من الأمور الحياتية اليومية، خصوصا أن الحالات المرضية التي يتم إحضارها الى الرملة في تزايد مستمر، وأن الأوضاع النفسية للأسرى صعبة، وأصبحت تتخذ منعرجات خطيرة نتيجة الإهمال الطبي الذي يمارس بحقهم.

 

كم زار عبيدات الأسير جلال الشراونة (17 عاما) من دورا الخليل، الذي ساءت نفسيته بشكل ملحوظ نتيجة إصابته بتوترات عصبية وعدم التجاوب مع حالته بتركيب طرف صناعي لساقه التي بترت بعد إطلاق النار عليه وإصابته قبل اعتقاله، بالإضافة الى حرمانه من زيارة عائلته بالرغم من صعوبة حالته.

 

والتقى عبيدات بالأسير رامي ثوابتة (25 عاما) من بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم، الذي يعاني من مرض السكرى ويعطى الأنسولين ثلاث مرات يوميا، ويمكث بالمستشفى نتيجة أعراض طرأت على حالته خلال الفترة السابقة.