الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اسيرين يواصلان إضرابهما بعزل عوفر

2016-08-01 17:40:34 الأسرى

الرابعة نيوز: قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكة إن الأسيرين عياد الهريمي ومالك القاضي من سكان بيت لحم، يواصلان إضرابهما عن الطعام بعزل "عوفر" منذ 15 يوما.

 

وأضاف عكة، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن الحالة الصحية للأسيرين الهريمي والقاضي المضربين عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري أصبحت صعبة.

 

وأوضح عكة أن الأسير الهريمي سقط على الأرض عدة مرات بسبب الإرهاق والتعب عند حضوره زيارة المحامي، مطالبا إدارة السجن بنقل المضربين إلى المستشفيات بسبب الحالة الصحية السيئة التي يمرون بها.

 

وفي السياق ذاته، قال عكة إن الوضع الصحي للأسير المضرب محمد البلبول سيئ جدا، حيث يقبع في عزل سجن "عوفر"، ويخوض إضرابا عن الطعام منذ 28 يوما، حيث بدى عليه الإرهاق والتعب الشديد وهبوط في الوزن لأكثر من 20 كيلوغرام، وهو لا يتناول سوى الماء ويرفض تناول أية مدعمات طبية.

 

وذكر عكة، أن شقيق محمد، الأسير محمود البلبول نُقل إلى مستشفى سجن الرملة، بسبب تردي حالته الصحية نتيجة الإضراب.

 

ولفتت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إلى أن ستة أسرى يخوضون إضرابات ضد الاعتقال الإداري، هم: بلال كايد، ومحمد ومحمود البلبول، وعياد الهريمي، ومالك القاضي، ووليد مسالمة، إضافة للأسير نضال دغلس المضرب عن الطعام ضد عزله الانفرادي.

 

وأشارت إلى أن 100 أسير في عدة سجون دخلوا في إضرابات تضامنية مع الأسرى المضربين، على شكل أفواج ودفعات، وقد انضم لهم الأسير القائد أحمد سعدات، والأسير عاهد غلمة.