الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاحتلال يرفض طلب الأسير كايد بفك قيوده

2016-08-12 13:19:06 الأسرى

الرابعة نيوز: رفضت المحكمة الاسرائيلية اليوم الجمعة طلب الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد بفك القيود التي تربطه بالسرير في مستشفى "برزلاي" بمدينة عسقلان.

 

وبحسب ما نشر موقع الاذاعة العبرية "ريشت بيت" فأن ما تسمى "المحكمة الادارية" في مدينة بئر السبع رفض طلب الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد، والذي طالب أيضا بالسماح لطبيب من خارج المستشفى الاسرائيلي بمعانيته.

 

وأشار الموقع بأن محامي الدفاع عن الأسير بلال كايد سوف يتوجه الى المحكمة العليا الاسرائيلية للاستئناف على قرار محكمة بئر السبع.

 

بدورها اكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن قرار ما تسمى "المحكمة العليا الإسرائيلية" بتحديد جلسة استماع في تاريخ 5/10/2016 للنظر في التماس على قرار تحويل الاسير المضرب عن الطعام بلال كايد هو قرار تصفية وإعدام له يجب أن يُقابل بالغضب الشعبي والتصعيد الميداني، والتحرك السياسي على كافة المستويات.

 

وحمّلت الجبهة في بيان صحفي الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا القرار الخطير واستمرار اعتقال كايد في المستشفى في ظروف صعبة غير إنسانية مكبل اليدين والقدمين رغم حالته الصحية جراء استمرار اضرابه عن الطعام منذ 58 يوما.