الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأسرى في سجن "جلبوع" يتعرضون لأسوأ ممارسات عدوانية

2016-08-18 14:25:48 الأسرى

الرابعة نيوز: ذكر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، أن (38) أسيرا أضربوا لأكثر من عشرين يوما في سجن "جلبوع"، وتعرضوا لأسوأ ممارسات عدوانية وتضييق.

 

جاء ذلك عقب زيارة محامية نادي الأسير للسّجن، بعد تعليق دفعة من الأسرى للإضراب الإسنادي للأسير بلال كايد يوم أمس تمهيدا لدخول دفعة جديدة، والسّماح لها بزيارة عدد منهم بعد منع للزيارة فرضته إدارة السّجن على جميع محامي مؤسسات الأسرى طيلة فترة الإضراب.

 

ونقلت محامية نادي الأسير عن الأسرى أنّهم تعرّضوا لهجمة شرسة خلال هذا الإضراب مقارنة بالإضرابات التي خاضوها سابقا.

 

وأوضح الأسرى للمحامية أن إدارة السّجن عزلتهم في زنازين تقارب درجة حرارتها الـخمسين درجة، ولا يدخلها الهواء وأشعة الشمس، ومنعتهم من "الفورة"، واضطروا فيها لشرب المياه السّاخنة من الصنبور، علاوة على تجريدهم من جميع أدواتهم الشّخصية بما فيها ملابسهم، والإبقاء على ملابس السّجن فقط "الشاباص"، وتفتيش الزنازين بشكل استفزازي ثلاث مرات يوميا.

 

وأضافوا أن إدارة السّجن نقّلت الأسرى: مجد بربار، ونادر صدقة، وأيمن الشرباتي، إلى ثلاثة سجون خلال أسبوع واحد، وذلك لتضليل المحامين من معرفة أماكن تواجدهم وحرمانهم من زيارتهم.

 

يذكر أن (54) أسيرا يضربون مساندة للأسير بلال كايد المضرب لليوم (65) على التوالي، احتجاجا على تحويله للاعتقال الإداري في يوم الإفراج عنه، وذلك بعد قضائه (14 عاما ونصف العام) في الأسر، علاوة على ستة أسرى آخرين مضربين بشكل فردي احتجاجا على الاعتقال الإداري والعزل.